بالفيديو .. أتلتيكو ينفرد بصدراة مجموعته بفوزه على مالمو وأولمبياكوس يسقط أمام يوفنتوس

لنددن – وكالات:

انفرد أتلتيكو مدريد الإسباني بصدارة المجموعة الأولى بدوري أبطال أوروبا بعد فوزه على مالمو السويدي بهدفين نظيفين، في حين حقق يوفنتوس الإيطالي انتصارا صعبا على أوليمبياكوس اليوناني بثلاثة أهداف مقابل اثنين في رابع جولات دور المجموعات بالبطولة القارية الأهم. بهذه النتيجة، ينفرد أتلتيكو بالصدارة برصيد تسع نقاط، بينما يرتقي يوفنتوس إلى الوصافة برصيد ست نقاط، وبفارق الأهداف أمام أولمبياكوس، فيما ظل مالمو في المؤخرة برصيد ثلاث نقاط.

سيطر أتلتيكو على مجريات الأمور في المباراة في شوطها الأول، حيث ضغط على أصحاب الأرض بشكل شبه متواصل حتى أدرك الهدف الأول، ليظهر مالمو في الصورة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، ولكن دون فعالية على المرمى. مع بداية الشوط الثاني، بدا مالمو أخطر، ولكن أتلتيكو حافظ على تماسكه الدفاعي، حتى أنهى المباراة بهدف ثاني سجله في منتصف الشوط الثاني، لينتهي اللقاء بهذه النتيجة. بدأ أتلتيكو مدريد بضغط هجومي كبير في محاولة لادراك هدف أول مبكر، صنع على إثره فرصة خطيرة، بتسديدة قوية من جانب كوكي يتصدى لها الحارس روبن أولسن (ق5).

وسريعا ما ظهر مالمو بتسديدة قوية من ريكاردينيو تصطدم بالقائم (ق8)، ليتبادل بعدها الفريقان الهجمات ولكن دون خطورة حقيقية على أي من المرميين. ولكن كاد أتلتيكو يسجل الهدف الأول من خلال تسديدة قوية لراؤول جارسيا بيسراه تصدى لها أولسن ببراعة (ق20). في النهاية، كللت مساعي أتلتيكو بهدف رائع سجله كوكي من هجمة مرتدة سريعة من الجانب الأيمن وصلت له ليضعها بصورة رائعة في المرمى ليواصل الفريق الإسباني الضغط بعدها في ظل محاولات من لاعبي مالمو لادارك هدف التعادل، ولكن دون جدوى (ق30).

مع مرور الوقت بدا مالمو أقرب لمرمى أتلتيكو، الذي كاد يهزه بهجمة خطيرة قادها إيميل فورسبرج الذي كان قريبا من تسجيل هدف، ولكن جواو ميراندا أبعد الكرة في اللحظات الأخيرة (ق44)، لينتهي الشوط الأول بتقدم “الروخيبلانكوس” بهدف نظيف. في بداية الشوط الثاني، أقدم مالمو على المخاطرة الهجومية التي أتاحت المساحات أمام الفريق الإسباني، لكنه لم يتمكن من استغلالها، بينما كادت المخاطرة تؤتي ثمارها بهدف التعادل في مناسبتين، أبعد جودين أولها (ق49) وتكفل القائم بابعاد التسديدة القوية لماركوس روزنبرج (ق53). بمرور الوقت ازداد ضغط مالمو، الذي كاد يدرك هدف التعادل من خطأ سيكيرا (ق58). انخفض إيقاع المباراة، في غياب الفرص الحقيقية عن كلا المرميين، وان تواصلت محاولات مالمو لادارك التعادل وأتلتيكو لتعزيز تقدمه، الأمر الذي نجح فيه “الروخيبلانكوس” في الدقيقة (78) بهدف من توقيع راؤول جارسيا، لتنتهي المباراة بتفوق الأتلتي بهدفين نظيفين.

وفي مباراة مثيرة، فاز يوفنتوس على أولمبياكوس بثلاثة أهداف مقابل اثنين. تقدم أندريا بيرلو ليوفنتوس من كرة ثابتة على حدود منطقة المرمى يسددها ببراعة في المرمى (ق21). وسريعا ما أدرك أولمبياكوس هدف التعادل من توقيع البرتو بوتيا (ق24) برأسية رائعة حول بها ركنية دقيقة وضعها داخل المرمى. بدت أحداث الشوط الثاني أسرع، حيث وضع دلفين دنيجا الفريق اليوناني في المقدمة برأسية رائعة (ق61)، الا أن يوفنتوس أدرك التعادل بنيران صديقة، حيث سجل روبرتو خيمينيز هدفا عن طريق الخطأ في مرماه (ق65). وبعد دقيقة واحدة، أعاد باول بوجبا يوفنتوس إلى المقدمة بتسديدة رائعة من حدود منطقة الجزاء، لتنتهي المباراة بهذه النتيجة.


All Goals – Malmo FF 0-2 Atl. Madrid – 04-11-2014 by Super-By

Goal Pogba – Juventus 3-2 Olympiakos Piraeus… by Super-By

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *