“هيئة كبار العلماء” تستنكر حادثة الأحساء وتصفها بـ “البشعة”

الرياض ـ عناوين:

استنكرت الأمانة العامة لـ “هيئة كبار العلماء” في السعودية حادث إطلاق النار الذي وقع في محافظة الأحساء أمس وأدى إلى مقتل خمسة مواطنين وإصابة تسعة آخرين.

وقال الأمين العام للهيئة الدكتور فهد الماجد، إن “هذا الحادث الإجرامي اعتداء آثم وجريمة بشعة يستحق مرتكبوه أقسى العقوبات الشرعية، لما انطوى عليه من هتك للحرمات المعلومة بالضرورة من هذا الدين ففيه هتك لحرمة النفس المعصومة وهتك لحرمات الأمن والاستقرار وحياة المواطنين الآمنين المطمئنين وهتك للمصالح العامة، وما أبشع وأعظم جريمة من تجرأ على حرمات الله وظلم عباده وأخاف المسلمين فويل له من عذاب الله ونقمته ومن دعوة تحيط به”.

وتابع: “نسأل الله تعالى أن يكشف سترهم وأن يفضح أمرهم وأن يمكن منهم، وندعو جميع المواطنين في المملكة أن نمتثل أمر الله تعالى في أن نكون صفًا واحدًا تجاه هؤلاء المجرمين الخونة لتفويت الفرصة على أعداء هذا الدين وهذا الوطن الذين يطمعون في النيل من وحدتنا واستقرارنا”.

وكانت شرطة المنطقة الشرقية أعلنت مقتل 5 أشخاص وإصابة 9 آخرين في قرية الدالوة بمحافظة الأحساء، بعد أن أطلق ثلاثة مجهولين عليهم النار من أسلحة رشاشة ومسدسات شخصية.

وقال الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية العقيد زياد الرقيطي، إنه “أثناء خروج مجموعة من المواطنين من أحد المواقع في قرية الدالوة بمحافظة الأحساء عند الساعة الحادية عشرة والنصف من مساء أمس، بادر ثلاثة ملثمين بإطلاق النار باتجاههم من أسلحة رشاشة ومسدسات شخصية، بعد ترجلهم من سيارة توقفت بالقرب من الموقع، مما نتج عنه مقتل 5 أشخاص وإصابة 9 آخرين”، مضيفاً أن ” المصابين يرقدون حالياً في المستشفى  لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *