“داعش” يعلن عن وظائف شاغرة بينها مدير مصفاة نفط

بيروت ـ وكالات:

أعلنت “الدولة الإسلامية” (داعش) عن حاجتها إلى موظفين مختصين لتشغيل مصافي النفط التي أصبحت تحت سيطرتها، مستخدمةً من أجل طرح إعلانها هذا وكلاء في السوق السوداء للإعلان عن وظيفة “مدير مصفاة نفطية” براتب 140.000 جنيهاً إسترلينياً سنوياً.

وذكرت  صحيفة “دايلي ميل الأمريكية”  أن التنظيم الإرهابي استولى على الأقل على 11 حقلاً نفطياً في العراق وسوريا خلال هجماته، حيث كان يتوقع أن يحقق مبيعات يومية بمليوني جنيه إسترليني ابتداءً من حزيران (يونيو).

ولكن أدت سلسلة من الحوادث المميتة وعدم “الالتزام الأيديولوجي” من المهندسين المدربين، إلى تراجع الأرباح بنسبة أكثر من الثلثين.

وحتى الآن يدير “داعش” “غنائمه النفطية” من خلال التهديد بقتل عائلات الموظفين إذا فشلوا في الامتثال للأوامر، لكن النهج الإجرامي للتنظيم أدى إلى استنزاف المهندسين المدربين، وفق تقرير لصحيفة “التايمز” الأميركية.

ويشكل “مدير مصفاة” المنصب الأكثر إلحاحاً من بين الشواغر الوظيفية المطلوبة من التنظيم.

ويقول عمال النفط في العراق إنه تم استخدام وكلاء من السوق السوداء، لنشر الإعلان من خلال “الشبكات الجهادية” وفي مناطق بعيدة، مثل شمال أفريقيا.

وأكدت هذه التقارير روبن ميلز الموظف في “منار للطاقة”، وهي شركة استشارات في دبي، وهو يعتقد أن “داعش” يعاني من أجل جذب أفضل الموظفين، مع حزمة الأجور التي يقدمها.

وقال إن “مال الأجر جيد، ولكنه ليس كافياً، لأن خبير غربي يتوجه إلى للعراق في الوقت الراهن للعمل لحساب داعش، يتوقع أن يكسب أكثر من ذلك بكثير”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *