“التنمية البشرية” توزع 2000 حقيبة مدرسية لأطفال اللاجئين السوريين

الرياض ـ عناوين:

أنهت الهيئة العالمية للتنمية البشرية التابعة لرابطة العالم الإسلامي مشروع “الحقائب التعليمية”، وذلك ضمن مشاريع الهيئة الإنسانية الإغاثية، التي تستهدف الأيتام اللاجئين السوريين في تركيا.

ونفذت الهيئة مشروع “حقائب الأمل المدرسية” في أواخر تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، مستهدفة 2000 طفل لاجئ في محافظة كيليس التركية، وجرى ذلك بالتعاون مع “المنظمة الحكومية التركية” (IHH).

وأوضح عضو الهيئة العالمية للتنمية البشرية عبدالسلام الكامل أن أعضاء الهيئة وزعوا مع شركائهم في المنظمة التركية 2000 حقيبة تعليمية، على طلبة مدرسة أكرم جانتين السوريين الأربعاء الماضي، موضحاً أن الحقائب المدرسية الموزعة تحتوي على مواد قرطاسية وجميع المستلزمات الدراسية للطلبة السوريين.

 وأشار إلى انه في جولة للهيئة داخل المدرسة أكدت الإدارة ارتفاع عدد الطلبة السوريين في المدرسة، وحاجتهم الماسة إلى الدعم والمتابعة.

يُذكر أن الهيئة العالمية للتنمية البشرية أعلنت أخيراً مشاريع إغاثية عدة مقبلة للأطفال اللاجئين السوريين في تركيا، منها إنشاء مدرسة بمساحة ٦ آلاف متر، وإنشاء دار للرعاية الطبية ودار للأيتام، إضافة إلى إنشاء مشاريع تنموية ومهنية للمتضررات من الأزمة السورية، كما تم إعلان المشروع الإغاثي “توزيع البطانيات” للشتاء، الذي سيوزَّع فيه ١٠٠ ألف بطانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *