“داعش‬”: المعركة في “عين العرب” أوشكت على النهاية لصالحنا

لندن – وكالات :

أعلن تنظيم “داعش”، اليوم الإثنين، أن المعركة في عين العرب (كوباني) شمالي سوريا الذي يسعى للسيطرة عليها منذ أكثر من شهر شارفت على النهاية لصالحه، مشيرًا إلى أن القتال مع المقاتلين الأكراد المدافعين عن المدينة انتقل إلى مرحلة التمشيط “من شارع لشارع وبناية لبناية”.

وبث التنظيم عبر مؤسسة الاعتصام الإعلامية التابعة له تسجيلًا مصورا، تحت عنوان: “من داخل عين الإسلام(كوباني)”، قال فيه: إن التنظيم يسيطر على معظم مساحة مدينة (كوباني) وأن “المجاهدين” يخوضون حرب شوارع هم بارعون فيها وأن المعركة اقتربت من نهايتها مع المقاتلين الأكراد.

ويظهر في التسجيل المصور، الذي اطلع عليه مراسل “الأناضول”، وتبلغ مدته 5 دقائق و32 ثانية جون كانتلي الرهينة البريطاني لدى التنظيم وهو يتحدث بصفة مراسل من داخل “كوباني” وذكر أنه داخل المربع الأمني لقوات بي كاكا (حزب العمال الكردستاني) وسط كوباني، والذي قال: إنه تحت سيطرة “الدولة الإسلامية” أي “داعش”.

ولم يتسن على الفور التأكد من صحة التسجيل أو مضمونه من مصدر مستقل.

وكانتلي واحد من عدد من الرهائن الغربيين الذين أسرهم “داعش” في الفترة الماضية وقام بذبح عدد منهم مؤخرا، وهدد بذبح العدد المتبقي تباعًا إذا لم توقف واشنطن ولندن التحالف و”العدوان” ضده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *