“حماس” : جاهزون لأي تعاون أمني مع مصر والمنطقة العازلة لن تؤثر علينا

بيت لحم – وكالات:

قالت حركة حماس انها جاهزة لأي تعاون امني مع اجهزة الامن والمخابرات المصرية فيما يتعلق بالعملية التفجيرية التي استهدفت حاجزا أمنيا للجيش المصري يوم الجمعة الماضي وراح ضحيته 30 عسكريا.

وقال القيادي في حركة حماس احمد يوسف في تصريح لوكالة (معا) الفلسطينية اليوم الأحد “إن قرار مصر اقامة منطقة عازلة على الحدود مع قطاع غزة هو قرار يخصها لوحدها ولا يؤثر على قطاع غزة وحركة حماس، كون انه جرى تدمير واغلاق كامل الانفاق مع قطاع غزة” .

واكد يوسف أن حركة حماس مع استقرار الاوضاع الامنية في سيناء، وان تبقى سيناء امنة، “لان في ذلك مصلحة لشعبنا وقضيتنا، متمثلة في بقاء معبر رفح البري مفتوحا” .

واضاف يوسف: “أن حركة حماس جاهزة لأي تعاون أمني وسياسي لحفظ الامن في مصر وسيناء وعلى الحدود مع قطاع غزة، وهي جاهزة لنشر قواتها على الحدود لمنع اي اعمال تضر بالامن المصري. وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

وفيما يتعلق ببعض الاتهامات المصرية التي وجهت لجهات فلسطينية حول العملية الاخيرة في سيناء رد الدكتور احمد يوسف بقوله “نحن قلنا البينة، واذا ثبت ان هناك أياد فلسطينية وراء ذلك فان اجهزة الامن الفلسطينية في غزة لن تتسامح مع اي جهة كانت وستعاقبها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *