الأنظار على قمة الريال ودورتموند في نهائي الأبطال

الرياض - متابعة عناوين

تتجه أنظار عشاق كرة القدم، عند العاشرة مساء السبت «الأول من يونيو 2024»، بتوقيت مكة المكرمة، ملعب «ويمبلي» في العاصمة الإنجليزية لندن، لمتابعة نهائي دوري أبطال أوروبا الذي يجمع نادي ريال مدريد الإسباني بنظيره بوروسيا دورتموند الألماني.

ويدخل كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد المباراة، بأفكار واضحة فيما يخص التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها أمام دورتموند.

وأنهى المدرب الإيطالي الجدل الدائر في الأسابيع الأخيرة، حول مركز حراسة المرمى، وأعلن أن كورتوا سيكون الحارس الأساسي في المباراة.

وبحسب صحيفة “آس” الإسبانية، فإن ريال مدريد سيدخل المباراة بالتشكيلة التالية:

حراسة المرمى: تيبو كورتوا

الدفاع: فيرلاند ميندي، ناتشو فيرنانديز، أنطونيو روديجر، وكارفاخال

الوسط: كامافينجا، توني كروس، فيدي فالفيردي، وبيلينجهام

الهجوم: فينيسيوس جونيور، ورودريجو جويس

ويأمل النادي الملكي في مواصلة أرقامه القياسية في البطولة، وحصد اللقب 15 في مسيرته، موسعا الفارق مع أقرب منافسيه، فيما يستعد دورتموند لخوض النهائي الثالث في تاريخه، حيث سبق له الفوز باللقب 1997، فيما خسره عام 2013.

وبدوره، يرغب إدين ترزيتش، مدرب بوروسيا دورتموند، أن يتقبل لاعبوه بأنهم غير مرشحين للفوز على ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا، مؤكدا أن خيبة الامل السابقة تشعل الرغبة لدى الفريق للفوز بالبطولة.

ويبحث ريال مدريد عن التتويج بلقبه الـ15في البطولة، بينما حصد دورتموند، المتوج باللقب في 1997، لقبين بكأس ألمانيا، ولقب كأس السوبر الألماني منذ آخر مرة ظهر فيها الفريق في المباراة النهائية للبطولة القارية قبل 11 عامًا.

وحصد النادي سمعة لا يرغب بها كوصيف دائم، حيث حقق رقما قياسيا في الدوري الألماني في العام الماضي باحتلاله المركز الثاني للمرة الـ11 بعدما دخل مباراة الجولة الأخيرة وهو يعلم أن الفوز سيضمن تتويجه باللقب.

ويعود الفريق لملعب ويمبلي، وهو يمتلك لاعبين شاركا في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في عام 2013 التي خسرها دورتموند أمام بايرن ميونخ، هما ماركو ريوس، الذي يخوض مباراته الأخيرة مع الفريق، وماتس هوميلز.

وقال ترزيتش إنه استغل خبرة الثنائي، بالإضافة للاعبين السابقين المتواجدين حاليًا في الجهاز الفني، نوري شاهين، وسفين بيندر، وأيضًا استغل خيبة الأمل الأخيرة للفريق لرفع معنويات اللاعبين خلال الاستعداد للمباراة النهائية.

وقال ترزيتش “دائما نتبادل الخبرات، ونستفيد من خبرات لاعبينا. أجرينا العديد من المحادثات في الأسابيع والأيام الماضية ومن المهم أن يعرف اللاعبون مدى أهمية هذه المباراة”.

وأردف “ربما إذا كنت لاعبًا صغيرًا، مثلما كان الحال في 2013، تعتقد، هذه مباراتي النهائية الأولى وسأخوض العديد من نوعية تلك المباريات، ولكن ليس من السهل الوصول للنهائي”.

وأكد “آخر مباراة لنا في الدوري في الموسم الماضي أصبحت جزءًا من حياتنا وجزءًا من طريقنا نحو النجاح”.

وأكمل “سأكون صريحًا لا أعتقد أن هذه كانت أجمل مرحلة في حياتي ولكني أعتقد أنها أهم مرحلة لأنها تظهر لك أن بغض النظر عن صعوبتها، عليك أن تنهض وتعيد المحاولة”.

وقال “في العام الماضي اكتشفنا كيف يمكن أن تكون الأمور صعبة، ولكن هذا لا يهم الآن، حيث إننا في نهائي دوري أبطال أوروبا وهذا هو الجزء الجميل من رياضتنا”.

وأضاف “قبل 10 أعوام لم أكن لأفكر أنني سأتواجد في ملعب ويمبلي لخوض المباراة النهائية، لكن قبل 4 أشهر، عندما تأهلنا للأدوار الاقصائية، بالتأكيد فكرت في هذا الأمر”.

وتابع “كل شيء في الحياة يبدأ بالإيمان بالنفس والقدرة على النجاح. فقدنا لاعبين مهمين بالصيف وكنا نحتاج لبعض الوقت لكي نعوضهم ونحقق الانسجام”.

وأردف “لم نتمكن من أن نكون في أفضل مستوياتنا في شهر أيلول/سبتمبر، ولكن الآن نحن فريق مختلف تماما. نحن مستعدون للمنافسة والقتال للفوز بالكأس”.

وأكمل “إذا لعبت 10 مباريات أمام ريال سيكون من الصعب أن تفوز، لكن إذا وصلت للنهائي يصبح كل شيء ممكنا في كرة القدم. الأمر متعلق بالمباراة وليس بالمناسبة”.

وأردف “كان لدينا 60 مباراة لتجهيز أنفسنا لمباراة الغد. بالطبع هم المرشحون للفوز، لكننا لا نهتم، لم نكن مرشحين أيضا للفوز أمام أتلتيكو مدريد أو سان جيرمان”.

وأكد “إذا تحلينا بالشجاعة وكنا جاهزين لإظهار أننا لم نحضر إلى هنا لرؤية ريال مدريد يرفع الكأس، وأننا هنا لتقديم مباراة قوية، بالتالي ستكون لدينا فرصة للفوز باللقب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *