انخفاض وفيات حوادث المرور بالمملكة في 2023

المهندس فهد الجلاجل
الرياض - متابعة عناوين

كشف وزير الصحة المهندس فهد بن عبد الرحمن الجلاجل، عن انخفاض معدلات الوفيات من حوادث المرور بنسبة 50%، بعد أن كانت هناك 28 حالة وفاة لكل مائة ألف حالة 2016م، فأصبحت 14 حالة فقط 2023م.

ووجه الشكر والتقدير للوزراء السابقين الدكتور توفيق الربيعة، والمهندس خالد الفالح، والمسؤولين السابقين الذين أسهموا في إنجاز المرحلة الاولى، وأثنى على ما قاموا به لإنجاح منظومة الصحة في المملكة.

وأعلن م. الجلاجل، عن اكتمال المرحلة الأولى من برنامج التحول الصحي، محققاً نتائج مبشّرة وإنجازات صحية ورقمية، بالإضافة إلى إشادة منظمة الصحة العالمية بالسياسات الغذائية والعلاجية التي اتخذتها المملكة لرفع وقاية أفراد المجتمع وتعزيز صحتهم، وأيضاً ارتفاع متوسط عمر الإنسان المتوقع إلى 77.6 سنة، والعمل على وصوله إلى 80 سنة بحلول عام 2030، مشيداً بدعم القيادة الرشيدة للمنظومة الصحية في المملكة، مما جعل العالم يثني على التجربة الصحية في المملكة، ويصفها بأنها الأجرأ والأشمل، معلناً عن بدء المرحلة الثانية من التحول الصحي بعزيمة وإرادة عنوانها “الجودة”، وهي المرحلة الأكثر أهمية وأثراً، كونها تستهدف الانتقال الفعلي للتجمعات الصحية إلى شركة الصحة القابضة، مقدماً شكره لجميع من أسهم في إتمام المرحلة الأولى، ولأبطال الصحة نظير جهودهم وتفانيهم.

وكرم الجلاجل، خلال حفل ملتقى الرعاية الصحية، مسارات نموذج الرعاية الصحية، كما شارك في التكريم معالي وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق الربيعة، ومعالي عبدالعزيز الفريح نائب رئيس مجلس الصحة القابضة، حيث تم تكريم التجمعات الصحية المتميزة في المسارات، بالإضافة لتكريم رؤساء المجالس الاستشارية على مستوى المملكة، نظير ما قاموا به من جهود في إتمام المرحلة الأولى من التحول.

وجاء ذلك ضمن أعمال ملتقى نموذج الرعاية الصحية، الذي يهدف إلى تعزيز الصحة وجعل الفرد وأسرته شركاء في مسؤولية الحفاظ على صحتهم، ضمن جهود “الصحة” الهادفة لتسهيل الوصول للخدمات الصحية وتطويرها، والإسهام في تحقيق مستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي للوصول لمجتمع حيوي ونظام صحي شامل وفعال ومتكامل، يقوم على صحة الفرد والمجتمع، وفق رؤية المملكة 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *