أستراليا إلى ربع نهائي كأس آسيا برباعية في إندونيسيا

الرياض - متابعة عناوين

أمطر منتخب أستراليا، شباك نظيره الإندونيسي، برباعية نظيفة، خلال المباراة التي جمعتهما  الأحد “28 يناير 2024″، ليصبح أول المتأهلين لدور الثمانية لكأس أمم آسيا لكرة القدم التي تقام في قطر.

وتقدم المنتخب الأسترالي بهدف مبكر سجله إلكان باغوت، لاعب إندونيسيا بالخطأ في مرماه بالدقيقة 12، وأضاف مارتن بويلي الهدف الثاني بضربة رأس في الدقيقة 45.

وفي الأمتار الأخيرة من اللقاء أضاف كريج جودوين الهدف الثالث في الدقيقة 89 قبل أن يختتم هاري سوتار الرباعية في الدقيقة 91.

وينتظر منتخب أستراليا بطل آسيا في عام 2015 مواجهة قوية في دور الثمانية مع الفائز من مباراة السعودية مع كوريا الجنوبية.

وباغت المنتخب الإندونيسي نظيره الأسترالي بضغط هجومي مبكر ،حيث سدد رفائيل سترويك بقدمه اليمنى كرة فوق العارضة بعد مرور سبع دقائق.

في المقابل، نجح المنتخب الأسترالي في هز الشباك من أول محاولة بعد عرضية من جاكسون ايرفاين من الجانب الأيمن، غير المدافع الأندونيسي إلكان باغوت مسارها لتخدع زميله حارس المرمى ارناندو آري وتسكن الشباك.

وأضاع المنتخب الإندونيسي فرصة خطيرة لتعديل النتيجة بتسديدة قوية من هوبنر أبعدها حارس المرمى الأسترالي ماثيو رو بصعوبة.

واعقب ذلك تسديدة من مارسيليو فيردينان من خارج منطقة الجزاء جاءت فوق العارضة في الدقيقة 41.

ووسط صحوة إندونيسيا، أضاف منتخب أستراليا الهدف الثاني بكرة عرضية من جونز قابلها مارتن بويل برأسه في الشباك، لينتهي الشوط الأول بتفوق أستراليا بهدفين نظيفين.

لعب الفريقان بحذر في الشوط الثاني وتراجعت المحاولات الخطيرة على المرميين ،مع وجود أفضلية نسبية للمنتخب الأسترالي في وسط الملعب.

وكاد البديل ميتشل ديوك أن يهز شباك إندونيسيا، لكنه سدد كرة فوق العارضة في الدقيقة 81 وبعدها أضاف البديل الآخر كريج جودوين الهدف الثالث بعد كرة مرتدة من الحارس الإندونيسي.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع، هز منتخب أستراليا شباك نظيره الإندونيسي مسجلا هدفا رابعا بعد ركلة حرة من جودوين ارتقى لها هاري سوتار ليضعها برأسه في المرمى قبل أن يطلق حكم اللقاء صافرة نهاية المباراة بفوز المنتخب الأسترالي برباعية نظيفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *