مشاركة دولية في ملتقى نموذج الرعاية الصحية بالرياض

وزير الصحة فهد الجلاجل
الرياض - متابعة عناوين

تنطلق الأحد “28 يناير 2024″، أعمال ملتقى نموذج الرعاية الصحية، والتي تستمر على مدى يومين في مدينة الرياض، برعاية وزير الصحة الأستاذ فهد الجلاجل, ومشاركة تجمعات المملكة الصحية كافة.

وسيتضمن الملتقى عدداً من المحاضرات والجلسات الحوارية من تقديم 25 متحدثاً محلياً ودولياً؛ تتمحور حول نموذج الرعاية الصحية الحديث، وأنظمة الرعاية ومساراتها مثل نظام الرعاية التلطيفية، ونظام الرعاية العاجلة، ونظام الرعاية الاختيارية، ونظام رعاية الأم والطفل، ونظام الأمراض المزمنة، ونظام الرعاية الوقائية، ودورها في تحقيق محاور التميز الصحي، وهي؛ التميز في بناء القدرات المهنية الإكلينيكية العالية، والتميز في بناء القدرات الإدارية الديناميكية المتفاعلة، والتميز في مجال الرقمنة، بالإضافة إلى التميز في رضا المستفيد من الخدمات الصحية المقدمة له، والتميز في التفاعل مع مختلف الجهات.

ويحتوي الملتقى على معرض مصاحب يستعرض قصص النجاح الناتجة عن تنفيذ مبادرات نموذج الرعاية ومساراته في مختلف التجمعات الصحية على مستوى المملكة، تستعرضها فرق متخصصة طبقتها على أرض الميدان.

وتأتي هذه النسخة الثالثة من الملتقى، تزامناً مع اكتمال إطلاق 20 تجمعاً صحياً في المملكة، وذلك لتبادل التجارب والخبرات في المجالات المشتركة للمُضي قدماً في الارتقاء بالخدمات الصحية وفق أهداف برنامج تحول القطاع الصحي ورؤية المملكة 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *