إيران تهزم الإمارات.. وتأهل تاريخي لسوريا في أبطال آسيا بقطر

النجم المخضرم عمر خريبين
الرياض - متابعة عناوين

قاد النجم المخضرم عمر خريبين منتخب سوريا للتأهل إلى دور الـ16 للمرة الأولى في تاريخه ببطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم، المقامة حاليا في قطر. عقب فوزه 1 / صفر على منتخب الهند، خلال المباراة التي جمعتهما الثلاثاء “23 يناير 2024″، في الجولة الثالثة (الأخيرة) بالمجموعة الثانية من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية، التي شهدت أيضا تعادل أوزبكستان 1 / 1 مع أستراليا.

وارتفع رصيد المنتخب السوري، الذي حقق انتصاره الأول في المجموعة، إلى 4 نقاط، ليحتل المركز الثالث، فيما تصدر منتخب أستراليا الترتيب برصيد 7 نقاط، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه منتخب أوزبكستان، بينما قبع منتخب الهند في قاع الترتيب بلا رصيد من النقاط.

وتنص لائحة المسابقة على تأهل متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعات الست إلى الأدوار الإقصائية في البطولة بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

وضمن منتخب سوريا التواجد ضمن أفضل 4 ثوالث في الدور الأول، ليجتاز مرحلة المجموعات في المسابقة القارية للمرة الأولى في تاريخه.

وتقمص خريبين، الذي نزل إلى أرض الملعب في الشوط الثاني قادما من مقاعد البدلاء، دور البطولة في المباراة، التي أقيمت على ملعب (البيت)، عقب تسجيله هدف منتخب سوريا الوحيد في الدقيقة 76.

واستهل منتخب سوريا مشواره في المجموعة بالتعادل بدون أهداف مع أوزبكستان، قبل أن يخسر صفر / 1 أمام أستراليا في الجولة الثانية.

وفي اللقاء الآخر الذي جرى بملعب (الجنوب)، بادر منتخب أستراليا بالتسجيل عن طريق مارتين بويلي في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع للشوط الأول من ركلة جزاء، فيما أحرز عزيزيبيك تورجونباييف هدف التعادل لأوزبكستان في الدقيقة 78.

وفي مباراة أخرى، خسر منتخب الإمارات أمام نظيره الإيراني بنتيجة 2-1، في ختام دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الآسيوية، المقامة حاليا في قطر.

وبلغ منتخب الإمارات، ثمن نهائي البطولة، كوصيف للمجموعة برصيد 4 نقاط، رغم خسارته أمام إيران.

المنتخب الإيراني سجل هدف التقدم في الدقيقة 26 عن طريق لاعبه مهدي طارمي، لينتهي الشوط الأول بتأخر منتخب الإمارات بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني، عاد اللاعب مهدي طارمي لتسجيل هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 65.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الثاني (90+3)، سجل اللاعب يحيى الغساني الهدف الأول لصالح منتخب الإمارات، لتنتهي المباراة بفوز إيران على الإمارات بنتيجة 2-1.

وارتفع رصيد منتخب إيران إلى 9 نقاط (العلامة الكاملة)، فيما تجمد رصيد منتخب الإمارات عند 4 نقاط في المركز الثاني.

وفي إطار نفس المجموعة، فاز منتخب فلسطين على هونج كونج بثلاثية دون رد 3-0.

الفدائي الفلسطيني سجل هدف التقدم في الدقيقة 12 عن طريق اللاعب عدي الدباغ.

وانتهى الشوط الأول بتقدم منتخب فلسطين على هونج كونج بهدف دون رد 1-0.

وفي الدقيقة 48، سجل اللاعب زياد القنبر، الهدف الثاني لمنتخب فلسطين.

وفي الدقيقة 60، عاد اللاعب عدي الدباغ لتسجيل هدفه الشخصي الثاني، والثالث لمنتخب فلسطين.

وارتفع رصيد منتخب فلسطين إلى 4 نقاط في المركز الثالث، فيما ظل منتخب هونج كونج في ذيل الترتيب بلا نقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *