صندوق الاستثمارات يطلق شراكة E360 مع بطولات “فورمولا إي” و”إكستريم إي” و”1 إي”

الرياض - متابعة عناوين

أعلن صندوق الاستثمارات العامة، الثلاثاء “23 يناير 2024″، إطلاق شراكة E360 مع بطولات سباقات المحركات الكهربائية العالمية، وهي: “فورمولا إي” لسباقات السيارات الكهربائية السريعة، و”إكستريم إي” لسيارات الدفع الرباعي الكهربائية، و”إي 1″ للزوارق الكهربائية السريعة، وذلك بهدف تعزيز نمو رياضات المحركات الكهربائية وتطوير دورها في إحداث تقدم بمستقبل التنقل المستدام.

وتمتد الشراكة الجديدة لعدة سنوات، وستشكل منصة لمبادرات تُبرز قوة رياضة المحركات الكهربائية، وقدرتها على تعزيز الابتكار التكنولوجي وإحداث نقلة نوعية في مستقبل التنقل المستدام، كما ستكون ركيزة للمساهمة بجهود الحد من انبعاثات الكربون.

وكشف صندوق الاستثمارات العامة، عن هويته المطوّرة، والتي تجسد تراث الصندوق وقيمه، وتؤكد التزامه بتحقيق النمو والاستمرار في قيادة التحول بوتيرة تاريخية فريدة. وسيستخدم الصندوق الهوية المطوّرة في جميع فعاليات شراكاته، بما في ذلك فعاليات E360.

وقال أليخاندرو أجاج، المؤسس ورئيس مجلس إدارة فورمولا إي وإكستريم إي و إي 1: “تعد هذه الشراكة الفريدة من نوعها علامة فارقة بالنسبة لنا في رحلتنا لريادة أحدث تقنيات التنقل المستدام. لدينا أمثلة متعددة على التأثير الإيجابي الذي أحدثته كل بطولة على حدة حول العالم، ولذلك، نحن على ثقة أن ’شراكة 360‘ سترتقي بإمكاناتنا نحو آفاق جديدة. سيكون لصندوق الاستثمارات العامة دور استراتيجي في تعزيز التعاون العالمي وتمكين التعليم وتنمية المهارات للأجيال الجديدة”.

من جانبه، قال محمد الصياد، مدير إدارة الهوية المؤسسية في صندوق الاستثمارات العامة: “يثق صندوق الاستثمارات العامة بقوة الشراكات، كما يستثمر في التعاون المبتكر انطلاقا من شعاره ’نستثمر للأفضل‘. ستقدم شراكة E360 والبطولات الثلاث تعريفا جديدا للرياضة الكهربائية وستعزز نموها، مما يتماشى مع استراتيجية الصندوق الداعمة للابتكار في مجال الاستدامة ومستقبل التنقل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *