الأخضر يـتأهب لمواجهة عمان.. ومانشيني يكشف سبب استبعاد العقيدي والفرج والغنام

الرياض - متابعة عناوين

قرر روبرتو مانشيني المدير الفني للمنتخب السعودي، استبعاد حارس المرمى نواف العقيدي من التشكيلة المشاركة في كأس آسيا لكرة القدم بعدما اشترط المشاركة أساسيا في البطولة.

ويستهل «الأخضر السعودي»، مشواره في البطولة المقامة حاليا في قطر، بمواجهة سلطنة عمان، والتي تنطلق صافرتها عند الساعة الثامنة والنصف، مساء الثلاثاء «16 يناير 2024»، بتوقيت مكة المكرمة، وذلك ضمن منافسات المجموعة السادسة التي تضم قرغيزستان وتايلاند أيضا.

واستبدل مانشيني، يوم «السبت 13 يناير»، ثلاثة لاعبين من قائمة الفريق المشاركة في البطولة وهم أيمن يحيى وعباس الحسن للإصابة، بجانب العقيدي الذي تم استدعاء محمد اليامي بدلا منه.

وقال مانشيني، خلال مؤتمر صحفي: «العقيدي ذهب إلى مدرب الحراس وقال لا أريد البقاء إذا لم أشارك أساسيا، وتحدثت مع رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عن العقيدي، وأخبرته أن نواف، يريد مغادرة المعسكر وهذه المرة الثالثة التي أراد فيها ذلك، الوقت حساس ولن نضغط عليه ولدينا حراس آخرين، إنها ليست مشكلة كبيرة، وأود بقاء اللاعبين الذين يقدرون شعار المنتخب، وليس من يلعبون لأجل أنفسهم».

وبسؤاله عن عدم ضم سلمان الفرج، وسلطان الغنام، للتشكيلة المشاركة في كأس آسيا، أجاب المدرب الإيطالي: «سلمان رفض المشاركة في المباريات الودية، وسلطان الغنام، قال لي أنه غير سعيد وأنه إذا لم يلعب فلن ينضم للمنتخب».

وقال مانشيني، إنه قرر استبعاد الثلاثي الشاب محمد مران وعلي هزازي وخالد الغنام، نظرّا لكونهم غير سعداء بالبقاء مع المنتخب، مضيفًا لا أجد تفسيرا لرفض اللاعبين الشبان المشاركة مع المنتخب السعودي.. لأول مرة أشاهد هذا الأمر».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *