كأس آسيا بقطر..إيران تعبر فلسطين.. والإمارات تهزم هونج كونج.. واليابان تكتسح فيتنام

من لقاء الإمارات وهونج كونج
الرياض - متابعة عناوين

حقق منتخب إيران، فوزًا كبيرًا، على نظيره الفلسطيني «4/1»، خلال المباراة التي جمعتهما الأحد «14 يناير 2024»، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثالثة بكأس أمم آسيا لكرة القدم.

وتقدم المنتخب الإيراني في الدقيقة الثانية عن طريق كريم أنصار فارد، قبل أن يضيف شجاع خليل زاده الهدف الثاني في الدقيقة 12.

وفي الدقيقة 38 سجل مهدي غايدي الهدف الثالث لإيران، فيما سجل تامر صيام هدف فلسطين الوحيد في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

وفي الدقيقة 55 سجل سردار أزمون الهدف الرابع للمنتخب الإيراني.

وفي مباراة أخرى، ‬‬سجلت الإمارات هدفين من ركلتي جزاء لتفوز 3-1 على هونج كونج في مستهل مشوارها في كأس آسيا لكرة القدم على ملعب خليفة الدولي.

وتصدرت الإمارات المجموعة الثالثة بثلاث نقاط مؤقتا قبل مواجهة إيران ومنتخب فلسطين ضمن المجموعة ذاتها في وقت لاحق اليوم.

وتقدم سلطان عادل للإمارات في الدقيقة 34 من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد مراجعة تقنية حكم الفيديو المساعد لوجود لمسة يد على أوليفر جيربيج.

وكاد كايو كانيدو أن يضاعف النتيجة بعدها بأربع دقائق بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها ارتطمت بالعارضة.

وأدرك فيليب تشان سيو التعادل لهونج كونج بعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني بعدما تلقى تمريرة عرضية من إيفرتون كامارجو ليضعها في الشباك من مدى قريب.

ولكن بعدها بثلاث دقائق استعادت الإمارات التقدم عن طريق زايد سلطان بعدما تصدى الحارس يام هونج فاي لتسديدتين متتاليتين من كايو وعادل قبل أن ترتد الكرة لسلطان ليضعها في الشباك.

وضاعف البديل يحيى الغساني النتيجة بالهدف الثالث في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع من ركلة جزاء حصل عليها بنفسه بعد عرقلة من أحد المدافعين.

ويلتقي فريق المدرب باولو بينتو مع منتخب فلسطين في الجولة الثانية يوم الخميس المقبل، بينما تواجه هونج كونج منتخب إيران في اليوم التالي.

وفي لقاء آخر، عوض منتخب اليابان، تأخره ليفوز 4-2 على فيتنام في المباراة الافتتاحية للمجموعة الرابعة في كأس آسيا لكرة القدم، في مواجهة مثيرة على ملعب الثمامة، بعد شوط أول شهد خمسة أهداف بينها ثنائية لتاكومي مينامينو.

 

من لقاء إيران وفلسطين

من لقاء اليابان وفيتنام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *