قطر تفتتح كأس آسيا 2023 بهزيمة لبنان

الرياض - متابعة عناوين

استهل المنتخب القطري، مشوار الدفاع عن لقبه بالفوز على نظيره لبنان، بثلاثية نظيفة، خلال المباراة الافتتاحية لكأس آسيا 2023، مساء الجمعة “12 يناير 2024″، ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضاً الصين وطاجيكستان.

ويتنافس 24 منتخباً آسيوياً على اللقب الآسيوي ضمن أهم بطولات القارة الأكبر في العالم.

وستبدأ مباريات دور الـ16 في 28 يناير 2024، وستقام المباراة النهائية في 10 فبراير 2024.

وشهدت القارة الصفراء والعالم مساء “الجمعة”، حفل افتتاح مثير ومبهر بعنوان “الفصل المفقود من كليلة ودمنة” إيذاناً بانطلاق بطول كأس آسيا 2023 في استاد لوسيل بالعاصمة القطرية الدوحة والذي احتضن المباراة الافتتاحية بين قطر ولبنان.

وتضمن حفل الافتتاح عددا من القصص من خلال الملحمية لـ (كليلة ودمنة) بلوحات حافلة بالمتعة والاستعراضات الفنية الجميلة والرائعة.

وتضمنت كل قصة حلقة مفقودة قد تستغرق عصوراً وأجيالاً لفك لغزها واكتشاف خفاياها، واحتوى الحفل على قصص خيالية أسطـورية بأبطال تشبيهية من الطيور والـحيوانـات.

وتضمن الحفل ً مجموعة من الحيوانات تتحدث عـــن الـطبيعة القطرية: «نحن مـن الصحراء، والصـحراء منا»، نحن قلبها الخافق.. كليلة ودمــــــــنــــــــة..»، وشــمــلــت الــصــقــر والــذئــب والـسـلـحـفـاة الـتـي تعيش في صحاري قطر، كما يوجه الحفل رسائل نبيلة لكل العالم، منها الـدعـوة للسلام أيضا والأمــان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *