3 فنون تجذب زوار المعرض في شتاء جازان

الرياض - متابعة عناوين

شارك «38» فنانا وفنانة في إحياء «3» فنون ثقافية في جازان، ممثلة في(الفن التشكيلي، والنحت، والخط العربي) في وقت أبرزت الفنون التنوع الثقافي والفني، وإبداعات المواهب الشابة.

واستنفرت «3» جهات ممثلة في النادي الأدبي، وأمانة جازان، والمهرجان الشتوي، جهودهم في دعم شباب وفتيات جازان، إذا رفعت شعار التحدي في الفنون بين المشاركين والمشاركات، وشهدت افتتاح معرضي الفن التشكيلي، والخط العربي في المركز الحضاري بمدينة جيزان ،ويستمران لمدة (10 )أيام.

وتمّ تنفيذ ورشة عمل بعنوان «رحلة مع الكوفي الهندسي» وسط إقبال كبير من النساء والأطفال، وحضور المختصين بالثقافة والأدب، كما صاحب المعرض عزف موسيقي للعازفة كلارا.

وافتتح المعرض من قبل المشرف على شتاء جازان المهندس يحيى الغزواني وأشرف على المعرض الفنان التشكيلي والمصور الفتوغرافي علي ابو القاسم.

وأثرت مشاركة الفنانين والفنانات واهتمامهم بالفنون، الحركة الثقافية والأدبية بالمنطقة، وإعادتها للواجهة من جديد، إذ لفتت اللوحات المشاركة استخدام التقنيات الحديثة بشكل مهني، وتطور مستويات الخط والرسم، وتقديم الأعمال الفنية المميزة، والتي حازت على إعجاب الزوار.

وأكد رئيس النادي الأدبي حسن صلهبي، أن النادي ينظم الفعاليات الأدبية والفنية والتشكيلية، وتم افتتاح معرض الفن التشكيلي، والخط العربي، والنحت، مشيرا إلى أن المنطقة تضم مجموعة من الفنانين والفنانات والذين يعدون واجهة للمنطقة فنيا وثقافيا، وأن اللوحات المشاركة عبرت عن أفكار مميزة، مضيفا إلى أن النادي الأدبي داعم كبير للمواهب الفنية، وأنه سيتم تنفيذ ملتقى شعري خلال الشهر المقبل، بمشاركة نخبة من الشعراء على مستوى المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *