إطلاق المرحلة الرابعة من برنامج العلا للابتعاث

الرياض - متابعة عناوين

أطلقت الهيئة الملكية لمحافظة العلا، الأحد «السابع من يناير 2024»، المرحلة الرابعة من برنامج العلا للابتعاث، في عدد من المجالات، منها «السياحة، الضيافة، الزراعة، التاريخ، الفنون، علوم الآثار والمتاحف، التخطيط الحضري، علوم البيئة، إدارة المرافق والخدمات، وإدارة التواصل».

ويتماشى البرنامج مع أهداف التطوير الاستراتيجية للهيئة الملكية، التي تتمحور حول تزويد المبتعثين والمبتعثات بالمعرفة والمهارات المتنوعة، والمصممة خصيصًا لتلبية المتطلبات المتنامية لأسواق العمل المحلية والعالمية، فضلاً عن إعدادهم بصفتهم قادة ورواد أعمال للمستقبل، في عدد من الجامعات المرموقة في المملكة المتحدة والولايات المتحدة وفرنسا وهولندا وسويسرا وألمانيا وإيطاليا.

ويُعد برنامج العلا للابتعاث، أحد الأهداف الاستراتيجية للهيئة الملكية للاستثمار في تعزيز القدرات وإثراء المعرفة لأبناء وبنات الوطن في العلا.

وانطلقت المرحلة الأولى لبرنامج العلا للابتعاث، عام 2018، بهدف إعداد المشاركين لأدوار فاعلة في مستقبل المملكة، والمساهمة بشكل كبير في تعزيز سوق العمل في العلا.

ومن المتوقع أن يقود هؤلاء القادة المستقبليون الرحلة التحويلية في العلا، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030، والمساهمة في المشهد الاقتصادي والثقافي المتنوع للعلا وتعزيز مكانتها كونها مركزًا للمعرفة والثقافة والريادة البيئية.

وحقق برنامج العلا للابتعاث نموًا كبيرًا في معدلات الالتحاق، بدءًا من 168 طالبًا في المرحلة الأولى، ارتفعت الأعداد إلى 292 طالبًا في المرحلة الثانية، ووصلت إلى 300 طالب في المرحلة الثالثة، وحتى الآن استفاد 762 طالبًا بالمجمل من البرنامج، مع تخريج 69 مبتعثًا ومبتعثة في مختلف التخصصات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *