تجمع الشرقية يُفعّل مهبط الإخلاء الجوي في مستشفى الولادة بالدمام

الرياض - متابعة عناوين

فعّل تجمع الشرقية الصحي، مهبط الإخلاء الجوي في مستشفى الولادة والأطفال بالدمام أحد مكونات التجمع، بمشاركة هيئة الهلال الأحمر السعودي، والمديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية، وذلك بتنفيذ فرضية وصول حالة إسعافيه إلى المستشفى.

ويسعى تجمع الشرقية الصحي لرفع مستوى الخدمات الصحية للإخلاء الجوي، من اجل خدمة المستفيدين من أي مكان داخل أو خارج المملكة، وخلق التكامل والتعاون المشترك مع العديد من المنشآت الصحية في الداخل والخارج، حيث يعمل على تفعيل مثل هذه المهابط الخاصة بعمليات الإخلاء الجوي، في كافة المنشآت التابعة له.

ويستعد التجمع لتفعيله في مستشفى الخفجي العام أحد مكوناته، حيث جاري العمل على تحديد موعد للهبوط التجريبي، كما يتوفر مهبط جاهز للاستخدام في مستشفى سلوى العام، وجاري العمل على تجهيز مهبط في مجمع الدمام الطبي ومستشفى الجبيل العام، ومستشفى الأمير سلطان في مليجة، ومستشفى الأمير سلطان في عريعرة، فيما يعمل هناك مهابط قيد الإنشاء ستكون في مستشفى القطيف المركزي ، ومستشفى النعيرية العام.

ويعمل تجمع الشرقية الصحي، على تقليص مدة إسعاف المريض ورفع كفاءة الرعاية الصحية المطلوبة له في أقل وقت من خلال خدمات الإخلاء الجوي، وذلك حرصاً منه على ضمان رحلة علاجية آمنة للمستفيد ورفع مستوى رضاه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *