عقوبات على 5 شركات دفاع أمريكية

الرياض - متابعة عناوين

أعلنت الصين، الأحد «السابع من يناير 2024»، عن فرض عقوبات على خمس شركات أمريكية مرتبطة بالدفاع، ردًا على مبيعات الأمريكية من الأسلحة إلى تايوان والعقوبات الأمريكية على الشركات والأفراد الصينيين.

وقالت وزارة الخارجية الصينية في بيان نشر عبر الإنترنت، إن العقوبات ستجمد أي ممتلكات تمتلكها الشركات الأمريكية في الصين وتمنع المنظمات والأفراد بالصين من التعامل معها، بحسب وكالة الأنباء الصينية «شينخوا».

وأضافت أن التحركات الأمريكية أضرت بسيادة الصين ومصالحها الأمنية، وقوضت السلام والاستقرار عبر مضيق تايوان، وانتهكت حقوق ومصالح الشركات والأفراد الصينيين.

وقال بيان الوزارة: «إن الحكومة الصينية لا تزال راسخة في تصميمها على حماية السيادة الوطنية والأمن والسلامة الإقليمية وحماية الحقوق والمصالح المشروعة للشركات والمواطنين الصينيين».

وأشار البيان، إلى أن الشركات هي «بي أيه إي سيستمز لاند أند أرمامينت، أليانت تيك سيستيمز أوبريشن، إيرو فيرونمينت، فياسات، وداتا لينك سوليوشنز».

وتنظر الصين، إلى تايوان باعتبارها جزيرة تتمتع بالحكم الذاتي قبالة ساحلها الشرقي، مقاطعة متمردة يجب أن تخضع لسيطرة بكين في مرحلة ما في المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *