بدء المسار الثاني لتخصيص الأندية الرياضية

وزير الرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل
الرياض - متابعة عناوين

أعلنت وزارة الرياضة، الأحد «31 ديسمبر 2023م»، عن بدء المسار الثاني من مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، بالتنسيق مع المركز الوطني للتخصيص.

ويتضمن المسار الثاني، تسجيل اهتمام الجهات الراغبة محليًا وعالميًا في الاستثمار بالأندية الرياضية كخطوة أولى للبدء بعملية الطرح، ويمكن للمهتمين والراغبين في الاستثمار بالأندية الرياضية من مختلف الجهات زيارة موقع الوزارة لتسجيل البيانات اللازمة.

وأطلق ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، خلال يونيو الماضي، «المشروع» لتحقيق لمستهدفات رؤية السعودية 2030، وتحفيز القطاع الخاص للمشاركة في بناء وتنمية القطاع الرياضي، بما يحقق الفائدة المرجوة للمنتخبات الوطنية والأندية الرياضية على وجه الخصوص.

ويقوم مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، على ثلاثة أهداف استراتيجية وجوهرية تتمثل في توفير بيئة جاذبة للاستثمار في القطاع الرياضي، نحو تحقيق اقتصاد رياضي مستدام، علاوة على تحقيق التنظيم، ورفع مستوى الاحترافية والحوكمة الإدارية والمالية في الأندية الرياضية، إضافة إلى العمل على تطوير البنى التحتية، مما ينعكس بشكل إيجابي على تحسين تجربة الجماهير الرياضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *