مواجهة سعودية في قرعة أبطال آسيا 2023-2024

الرياض - متابعة عناوين

أجريت قرعة دور الـ16 ببطولة دوري أبطال آسيا، الخميس “28 ديسمبر 2023″، والتي أسفرت عن مواجهات قوية للغاية، وتأهل إلى دور الـ16 من الغرب 5 أندية في المستوى الأول وهم: “الهلال والاتحاد والعين والنصر وناساف الأوزبكي”، حيث تصدروا للمجموعات الخمسة.

وفي المستوى الثاني يتواجد 3 أندية وهم: “سباهان الإيراني ونافباخور الأوزبكي والفيحاء السعودي”.

وفي أندية الشرق تأهل بالمستوى الأول 5 أندية وهم: “بانكوك التايلندي، يوكوهاما الياباني، فنفوريت كوفو الياباني، كاوازاكي الياباني، بوهانج ستيلرز الكوري”، وفي المستوى الثاني: “جونبوك هيونداي الكوري، شاندونج الصيني، أولسان هيونداي الياباني”.

وسيتم تحويل فريقًا من المستوى الأول إلى المستوى الثاني عن طريق القرعة، حتى تتم عملية التوازن ليكون هناك 4 أندية في كل مستوى، ومن ثم ستقام القرعة لتشهد 4 مواجهات.

ومن المقرر أن تقام مباريات دور الـ16 أيام: 12-14 فبراير للذهاب و19-21 للإياب، ومباريات ربع النهائي: 4-6 مارس 2024 للذهاب و 11-13 مارس للعودة، ونصف النهائي أيام: 16-17 أبريل للذهاب و23-24 أبريل للعودة، ومباراتي النهائي: الذهاب سيقام يوم 11 مايو 2024، والعودة 18 مايو 2024.

وبعد تحويل فريق ناساف الأوزبكي من المستوى الأول إلى الثاني في مجموعة الغرب، بعد أن أجريت القرعة حتى يحدث عملية التوازن قبل إجراء قرعة دور الـ16، جاءت نتائج القرعة لفرق الغرب كالآتي:

ناساف الأوزبكي في مواجهة العين

الفيحاء في مواجهة النصر

سباهان في مواجهة الهلال

نافباخور في مواجهة الاتحاد

وأما عن قرعة فرق الشرق فقد تم تحويل نادي بانكوك التايلندي إلى المستوى الثاني، بعد أن تم إجراء القرعة.

جاءت كالآتي:

جيونبوك هيونداي في مواجهة بوهانج ستيلرز

أولسان هيونداي في مواجهة فنفوريت كوفو

شاندونج في مواجهة كاوازاكي

بانكوك في مواجهة يوكوهاما

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *