اعتماد جمعية الأطفال ذوي الإعاقة كجهة رسمية لإصدار تقارير القياس والتشخيص

الرياض - متابعة عناوين

اعتمدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، الأربعاء “27 ديسمبر 2023″، جمعية الأطفال ذوي الإعاقة لإصدار تقارير قياس وتشخيص معتمدة للمستفيدين من ذوي الإعاقة، وبموجب ذلك أصبح بإمكان ذوي الإعاقة وذويهم مراجعة الجمعية لعمل الفحوصات اللازمة واستصدار تقارير طبية رسمية ومعترف بها لدى الجهات ذات العلاقة.

وأكدت الإدارة العامة للخدمات الاجتماعية الداعمة بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، للجمعية إدراجها كجهة معتمدة لإصدار التقارير الطبية الخاصة بالمستفيدين من ذوي الإعاقة، وإنه يمكن للمستفيدين الحصول على نسخة من الخطاب الموجه للجمعية عن طريق بوابة الوزارة.

وتسعى جمعية الأطفال ذوي الإعاقة إلى الحصول على الاعتمادات والشهادات المحلية والعالمية التي تتيح لها تطوير خدماتها وتوسيع دائرة المستفيدين، والتأكد من مراعاة معايير الجودة ومواكبة أحدث الإمكانات والتجهيزات العالمية المرتبطة بعلاج وتأهيل ذوي الإعاقة، وسبق للجمعية الحصول على العديد من الشهادات والاعتمادات على المستويين المحلي والدولي.

من جانبه، أعرب المدير التنفيذي للجمعية د. أحمد بن عبد العزيز التميمي، عن شكره وتقديره لمقام وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لما توليه من اهتمام وعناية بالجمعية وخدماتها وبرامجها ومتطلباتها وذلك امتداداً لرعاية الدولة بفئات ذوي الإعاقة. مشيراً إلى أن تعاون الجمعية ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خلال 40 عاماً مضت ومنذ تأسيس الجمعية ساهم في تحسين جودة حياة الأشخاص ذوي الإعاقة بما يليق بجهود الدولة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *