بمباركة أمير الشرقية.. إطلاق براءات اختراع سعودية لحفر آبار النفط والغاز

الرياض - متابعة عناوين

رعى الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، في ديوان الإمارة، الأربعاء “20 ديسمبر 2023″، إطلاق أحدى براءات الاختراع الخاصة، وهي لمجموعة شركات متخصصة في مجال التصنيع والخدمات المتعلقة بحفر وإنتاج آبار النفط والغاز بالمملكة العربية السعودية، حيث تعد هذه التقنية الأولى في العالم وتصنع في المنطقة الشرقية.

وأشاد أمير المنطقة الشرقية، بجهود القيادة الحكيمة – ايدها الله- بالاهتمام برفع كفاءة العمل وتعزيز أهمية حاجة الصناعات الوطنية وتوطين التقنية والموارد البشرية، واطلع سموه على عرض مرئي عن الشركة و ما تقوم به في تعزيز الصناعات والاستعانة بالخبراء الأجانب مع استقطاب الكفاءات المحلية المؤهلة ليساهموا في تعزيز الأمن الاستراتيجي التقني في الخدمات النفطية والغاز بالمملكة.

بدوره، قال رئيس مجلس إدارة شركة سجى للطاقة المهندس سعد بن عبدالعزيز القنبر: “ونحن نقدم شركة سجى للطاقة كشركة رائدة وفريدة في هذا المجال حيث استطاعت من خلال الاستثمار في مراكز الأبحاث والاستعانة بأفضل الخبراء العالمين ، ولله الحمد تمكنا من توطين هذه التقنيات ونقلها وتطويرها بشكل كامل وبأيدي كوادر سعودية مؤهلة ومدربة”.

وأضاف القنبر: “نحن نقف اليوم بين يدي سموكم الكريم ونحن على يقين بأنك أنت الداعم الرئيسي للشركات الوطنية في المنطقة الشرقية مثمنين حرص حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو سيدي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء “حفظهم الله” هذا الداعم لقطاع الصناعة وتماشياً مع رؤية ومستهدفات السعودية “2030.

في سياق آخر، استقبل الأمير سعود بن نايف، بمكتبه، المشرف العام على فرع وزارة الطاقة والمراكز التابعة لها بالمنطقة الشرقية الأستاذ سعد بن عبدالرزاق الخزيم.

وهنأ أمير الشرقية، الخزيم، بمناسبة تعينه في منصبه الجديد متمنياً لهم التوفيق في مهام عمله.

من جانبه، رفع الخزيم الشكر لأمير المنطقة الشرقية، على اهتمامه ومتابعته لأعمال ومشاريع وزارة الطاقة في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *