غوارديولا يكشف حظوظ مانشستر سيتي في التتويج بكأس العالم للأندية بجدة

فرحة مانشستر سيتي
الرياض - متابعة عناوين

قال بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، الاثنين “18 ديسمبر 2023″، إن فريقه المتوج مؤخراً بدوري أبطال أوروبا، لا يرى أن الفوز بلقب كأس العالم للأندية بجدة، مسلم به في سعيه نحو إكمال خزانة ألقابه قبل مواجهة أوراوا رد دياموندز الياباني في الدور قبل النهائي، والتي تنطلق صافرتها عند الساعة التاسعة مساء الثلاثاء “19 ديسمبر 2023″، بتوقيت مكة المكرمة.

وفاز مانشستر سيتي، هذا العام بأول ألقابه في دوري أبطال أوروبا، لكنه لم يفز بكأس العالم للأندية من قبل وهو اللقب الذي حققه جوارديولا مرتين مع برشلونة ومرة مع بايرن ميونيخ.

وقال غوارديولا للصحفيين: “من دواعي سروري أن أكون هنا. إنها المرة الأولى لمانشستر سيتي هنا. نحن لا نعتبر الفوز أمرا مسلما به. إنه امتياز وفخر أن نكون هنا.

وأضاف: “نعلم مدى صعوبة الفوز بهذه البطولة وأنه يجب أن تكون قد قمت بشيء خاص في الماضي.. إنها المرة الرابعة لي التي أخوض فيها هذه البطولة وفي المرات السابقة كان الدور قبل النهائي صعبا جدا، وكان خادعا بحق في كل مرة.

وتابع: “نريد الفوز باللقب. بمجرد وصولنا إلى هنا، فهي بطولة لم نكن نملكها. نريد إغلاق الدائرة الصغيرة والفوز بكل البطولات التي يمكننا الفوز بها. هذه هي الجائزة الأخيرة”.

وحقق فريق أوروبي لقب كأس العالم للأندية في آخر عشر نسخ، وسيكون مانشستر سيتي المرشح الأوفر حظا عندما يواجه أوراوا بطل دوري أبطال آسيا على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، لكن غوارديولا طالب فريقه بالحذر مشيرا إلى قوة كرة القدم اليابانية خاصة مع فوز المنتخب الياباني على ألمانيا وإسبانيا في كأس العالم العام الماضي.

وقال غوارديولا: “الوصول إلى النهائي خادع. نحن لا نعرفهم جيدا، لقد حصلنا على أكبر قدر من المعلومات عنهم.. منتخب اليابان فاز على ألمانيا ويفوز بالمباريات ضد الأفضل في العالم. الكرة في اليابان قوية”.

فلومينينسي البرازيلي يضرب الأهلي المصري ويتأهل لنهائي مونديال الأندية بجدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *