البطولة السعودية المفتوحة للجولف تنطلق بالرياض

الرياض - متابعة عناوين

يعقد عند الساعة الواحدة من بعد ظهر الأربعاء “13 ديسمبر 2023” في مقر نادي الرياض للجولف، المؤتمر الخاص بالبطولة السعودية المفتوحة للجولف “النسخة الثامنة” وهي التي ستجرى فعالياتها من 14 وحتى 17 من الشهر الجاري بمشاركة نخبة من الابطال السعوديون والعرب والدوليون.

وسيستعرض الرئيس التنفيذي لجولف السعودي المدير التنفيذي للاتحاد السعودي للجولف الاستاذ نوح علي رضا إلى جانب نخبة من أبرز النجوم المشاركين خلال المؤتمر الصحفي كل ما يتعلق بالبطولة وتفاصيل المنافسات وما يتعلق بالمشاركين وألية التنافس.. والمستقبل القادم للجولف السعودية في ظل التوجهات الكبيرة المبنية على رؤية السعودية 2030 التي يقودها ويوجه بتفعيلها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان “حفظه الله” والتي من بين توجهاتها الرياضية والاستثمارية وضع الجولف السعودية على خارطة المتفوقين عالميا.. ليكون ذلك كأحد أهم توجهات مجلس الإدارة للاتحاد السعودي للجولف وشركة جولف السعودية الذي يرأسه معالي الأستاذ/ ياسر بن عثمان الرميان.

وتبلغ جوائز هذه البطولة التي ستنطلق صباح غد الخميس عبر موسمها الثامن وتختتم مساء الأحد 1مليون دولار ويشارك في منافساتها 120 لاعبا ابرزهم الامريكي كيفن نت والسويدي هنريك ستيسون والانجليزي كيب بورت مع الثلاثي السعودي الدولي عثمان الملا وفيصل سلهب وسعود الشريف إلى جانب نخبة أبطال الجولة الأسيوية الذين يتقدمهم حامل لقب السعودية المفتوحة للعام الماضي الإندونيسي ناراجي رمضان بوترا.

وغير الجوائز المالية سيحصل اللاعبون الخمسة الأوائل بترتيب الجدارة في نهاية العام على بطاقة الجولة الآسيوية الخاصة بهم للموسم التالي التي تحمل نقاط تصنيف عالمية، ويتم لعبها بشكل أساسي عبر ماليزيا، وتايلاند، وتايوان، وإندونيسيا. في المقابل، ومثّلت على مدار السنوات الماضية منصة لانطلاق عدد من أبرز نجوم اللعبة في العالم.

وتأتي البطولة السعودية المفتوحة المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة كجزء من سلسلة كبيرة من الفعاليات التي تنظّمها جولف السعودية على مدار العام، بحثاً عن توسيع انتشار هذه الرياضة في المملكة، وتعزيز فرص بناء المواهب السعودية في اللعبة، وعبر مثل هذه البطولات التي تجرى على واحد من أفضل ملاعب الجولف في منطقة الشرق الأوسط “نادي الرياض للجولف” الذي يبعد عن الرياض نحو 30 كلم من جهة الشمال والذي احتضن كثير من البطولات الدولية والمحلية من بينها بطولة فولفو الدولية والجولة الأسيوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *