الهلال والخليج إلى نصف نهائي كأس الملك على حساب التعاون وأبها

فرحة الخليج
الرياض - متابعة عناوين

قطع فريق الهلال، خطوة أخرى نحو الدفاع عن لقبه بكأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم، إثر فوزه بثلاثية نظيفة، على نظيره التعاون، مساء الاثنين “11 ديسمبر 2023” ضمن دور الثمانية، لينضم إلى الخليج أول المتأهلين للمربع الذهبي.

وكان الهلال الفريق الأخطر في الشوط الأول وسنحت له العديد من الفرص للتسجيل بينما حرم إطار المرمى التعاون من أخطر فرصه في النصف الأول من المباراة.

وجاء التقدم المنطقي للهلال في الوقت المحتسب بدل الضائع من تسديدة ميشيل التي تخطت خط المرمى قبل أن يبعدها الحارس. واحتسب الحكم الهدف بعد الرجوع لحكم الفيديو المساعد.

وبدأ الهلال الشوط الثاني بقوة ونجح ألكسندر ميتروفيتش أخيرا في هز الشباك بعد دقائق من الاستراحة بضربة رأس بعدما أهدر العديد من الفرص.

ومع مرور الوقت، تقدم التعاون للأمام على أمل إحراز هدف يعيده إلى المباراة، وهو ما اقترب من تحقيقه في أكثر من مناسبة، لكنه افتقر للحنكة.

لكن مالكوم أطلق رصاصة الرحمة على التعاون قبل ست دقائق على النهاية من مسافة قريبة.

وظن التعاون أنه سجل هدفا شرفيا بلمسة كعب رائعة في الوقت المحتسب بدل الضائع لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

وينضم الهلال بهذا إلى الخليج الذي تقدم في وقت سابق اليوم إلى قبل النهائي بفوزه 2-1 على أبها منهيا مشواره المفاجئ في البطولة اليوم الاثنين.

وافتتح فابيو مارتينز التسجيل للفريق الضيف في الدقيقة 30 بتسديدة أطلقها بدهاء من داخل منطقة الجزاء مستغلا تقدم حارس مرمى أبها للأمام.

ولكن أبها عاد في النتيجة في الدقيقة 61 بتسديدة كارل توكو ايكامبي الذي استغل تمريرة رائعة بالكعب لعبها سعد بقير.

وقبل سبع دقائق على نهاية المباراة، وضع الخليج حدا لطموحات أبها بهدف سجله خالد ناري بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

وكان أبها قد تأهل إلى دور الثمانية في مفاجأة مدوية بعد تغلبه على الأهلي.

وفي مباراة أخرى، حجز فريق الخليج، أول مقاعد الدور نصف النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين (أغلى الكؤوس 2023 – 2024)، بعد فوزه على فريق أبها بنتيجة 2 – 1 في مباراة جمعتهما في ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة في أبها.

وسارت مجريات المباراة منذ البداية في صالح الخليج، لاسيما بعد تسجيل مهاجمه البرتغالي فابيو مارتينيز للهدف الأول في الدقيقة 30، إلا أن المهاجم النيجيري كارل توكو إيكامبي، استطاع تعديل النتيجة بهدفٍ لصالح أبها في الدقيقة 61، لكن تفوق الخليج ورغبته في حجز بطاقة التأهل كانت أكبر، وهو ما ترجمه لاعبه خالد ناري الذي سجل للخليج هدف فريقه الثاني في الدقيقة 83، معلناً بذلك فوز الخليج الذي أصبح أول المتأهلين إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *