بنزيما عن لقاء أوكلاند في كأس العالم للأندية: جماهير الإتحاد ستقودنا للانتصارات

الرياض - متابعة عناوين

شدد الفرنسي كريم بنزيما مهاجم فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، على أهمية عدم الاستهانة بفريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، خلال المباراة التي تجمع الفريقين عند الساعة التاسعة مساء الثلاثاء “12 ديسمبر 2023″، ضمن الدور الأول من بطولة كأس العالم للأندية 2023، مؤكدًا أن النتائج تأتي بالعمل الميداني وليس على الورق.

وقال بنزيما في المؤتمر الصحافي، “الإثنين”، للحديث عن مواجهة أوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا: «يجب علينا عدم الاستهانة بفريق أوكلاند واحترامه من أجل الفوز، ونحن نلعب 11 ضد 11، النتائج تأتي بالعمل الميداني وليس على الورق وسنبذل قصارى جهدنا لتحقيق الانتصار وإسعاد جماهيرنا، ونحن جاهزون لهذه البطولة القوية، والمنافسة ستكون قوية مع جميع الفرق، فنحن فريف رائع، والجماهير ستقودنا للانتصارات كون المباريات ستقام على أرضنا”

وأضاف :” جميع الفرق تملك أسماء مميزة، ويجب علينا استغلال مشاركتنا في هذه البطولة، وسعيد بالعمل مع المدرب غاياردو وهو مدرب مميز ويملك العديد من النجاحات الكبيرة في الأرجنتين ويشبهني في كثير من الأمور.

وحث بنزيما زملائه اللاعبين على التركيز في الملعب واستغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل الفوز على الفريق النيوزيلندي، مؤكدا أنه ليس هناك مباراة سهلة في مونديال الأندية، واستدل على ذلك بلقاء فريقه السابق ريال مدريد أمام الأهلي المصري التي كسبها الفريق الإسباني «5-3».

بدوره، قال مدرب نادي الاتحاد مارسيلو غاياردو، إنّ الفريق يسعى لتحقيق أفضل النتائج في مونديال العالم للأندية وإسعاد الجماهير الاتحادية الكبيرة، قائلاً: ” فريقنا جاهز للفوز وسنحرم فريق أوكلاند سيتي لأنه يعتبر فريقاً جيداً، ونحن نملك فريقا مميزاً والفترة المقبلة سنكتشف المزيد من اللاعبين وسنصنع المستحيل بجهود عناصرنا”.

وأضاف: عندما قدمت للعمل مع الاتحاد كان الفريق يعاني من الإصابات وضغط المباريات، لذلك فضلت أن تكون تدريباتنا خفيف لتخفيف العبء عن اللاعبين، ونحن جاهزون للمنافسة وتقديم ظهور مشرف في المونديال، لأننا نملك الرغبة والعناصر الجيدة لمثل هذه المباريات، وكل ما حدث في الماضي مختلف عن اليوم.

وفي الطرف الآخر، عدّ المدير الفني لنادي أوكلاند سيتي النيوزيلاندي ألبرت فيدال، حضوره وفريقه إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة مع باقي الأندية القوية المتنافسة في هذا العرس المونديالي الأكبر لأندية العالم، امتيازاً كبيراً لهم، لذا يعتزم ولاعبوه أن يقدموا أفضل ما لديهم في المباراة الافتتاحية التي سيسبقها حفل افتتاحٍ، ويتوقع ولاعبوه أن يكون رائعاً بكل تفاصيله، نظير ما لمسوه منذ وصولهم للمملكة، ومدى الحفاوة الكبيرة التي حظوا بها، بجانب مظاهر الاستعداد لهذا الاحتفال الذي يثق بأنه سيجعل من هذه الليلة المونديالية حدثاً رائعاً.

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد “الاثنين”، للمباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم للأندية 2023، التي تجمع فريقي الاتحاد السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، “الثلاثاء”.

وأكد المدرب فيدال، أنه وفريقه يعرفون مدى أهمية هذه المباراة، التي ينتظر أن تشهد قوة وندية كبيرة، نظير ما يمتلكه فريقه من ثقة وجودة فنية، ومثل ذلك لدى فريق الاتحاد ولاعبيه المميزين، بدءاً من قائد الفريق كريم بنزيما، وهو اللاعب الذي رفع كأسها في خمس مناسبات سابقة رفقة ريال مدريد الإسباني.

وذهب المدير الفني بحديثه في هذا المؤتمر إلى أمرٍ أكد ضرورة الإشارة إليه، المتمثل في الفرصة الثمينة التي سنحت له مع لاعبي فريقه لزيارة المنطقة التاريخية بجدة “البلد” المسجلة على قائمة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”، حيث أثارت البيوت القديمة والتراث العريق في المنطقة دهشتهم وإعجابهم بما تمتلكه المملكة العربية السعودية من معالم تاريخية وحضارية، مما جعله يعقد العزم على العودة مرةً أخرى لجولة بمدة أطول يمكنه خلالها زيارة مواقع ومناطق سياحية بالمملكة.

وأوضح ألبرت فيدال أنه فخور جدًا بفريقه لوصولهم إلى هذه البطولة، مبدياً ثقته بلاعبيه، لذا ليس لديه ما يقلقه، إذ سيقدم مع فريقه مستوى فنياً متميزاً يمكنه من المضي بخطوات ثابتة وواثقة لمراحل أبعد في هذه البطولة، مراهناً في ذلك على قدرات لاعبيه الفنية والمهارية.

بدوره، أكد لاعب فريق أوكلاند سيتي النيوزيلاندي، كاميرون أنه سعيد جدًا بفرصة اللعب أمام كوكبة النجوم العالميين في فريق الاتحاد، بدءاَ من القائد كريم بنزيما، الذي يصنف بصفته أحد أساطير كرة القدم، مشيراً إلى أن اللعب أمامه أمر رائع بالنسبة له ولزملائه، وحافز كبير لإثبات قدراتهم ومواهبهم الكروية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *