مانشستر سيتي يتعافى بهزيمة لوتون.. وإيفرتون يتوهج بإسقاط تشيلسي

فرحة برناردو سيلفا بانتصار سيتي
الرياض - متابعة عناوين

سجل برناردو سيلفا وجاك جريليش، هدفين في غضون ثلاث دقائق ليعوض تأخره بهدف ويتغلب 2-1 على مضيفه لوتون تاون الوافد الجديد على الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد “العاشر من ديسمبر 2023″، ويتنفس الصعداء بعد فوزه الأول في خمس مباريات بالمسابقة.

وحافظ الفوز لبطل الدوري، الذي افتقد المهاجم إرلينج هالاند للإصابة، على المركز الرابع برصيد 33 نقطة ويتأخر بأربع نقاط عن ليفربول المتصدر في صراع مزدحم على قمة الترتيب.

وظل لوتون في منطقة الهبوط بتسع نقاط ويتأخر بفارق أربع نقاط عن المركز 17.

وأطلق إليجاه أديبايو الاحتفالات في ملعب كينيلورث رود قبل الاستراحة بعدما ارتقى ليقابل تمريرة عرضية من أندروس تاونسيند ليحول الكرة بضربة رأس للمرمى.

وتمكن سيلفا من تعديل النتيجة لصالح مانشستر سيتي في الدقيقة 62 بعد إضاعة عدة فرص وذلك عندما أرسل تسديدة أرضية بيسراه في الزاوية البعيدة لتمر من الحارس توماس كامينسكي.

وسجل جريليش الهدف 50 في مسيرته بعد ثلاث دقائق عندما أرسل خوليان ألفاريز تمريرة عرضية في مواجهة المرمى تقدم اللاعب البالغ عمره 28 عاما ليضعها في المرمى.

وقال جريليش لشبكة (سكاي سبورتس) “كنا نعلم أن علينا الحفاظ على الهدوء والنشاط اليوم من أجل العودة إلى الانتصارات.. أعتقد أن الكثير من الناس يحبون الحديث عن سيتي وكأننا في أزمة كبيرة. في الواقع لعبنا ضد فرق جيدة جدا. توتنهام كان لا يصدق وليفربول في القمة تشيلسي وأستون فيلا خارج ملعبنا والذي يملك واحدا من بين أفضل السجلات في أوروبا”.

ووصل سيتي إلى لوتون مترنحا من ثلاثة تعادلات وهزيمة ضد أستون فيلا يوم الأربعاء، تراجع على إثرها بطل الثلاثية الموسم الماضي إلى المركز الرابع بعدما كان في صدارة الترتيب قبل شهر.

وقد يفتقد مانشستر سيتي جهود إرلينج هالاند، الذي يعاني مما بسبب ما وصفه المدرب بيب جوارديولا إجهاد في قدمه، لفترة طويلة ما قد ينعكس سلبا على حظوظ سيتي في الاحتفاظ باللقب.

وفي جزء كبير من مباراة الأحد، بدا أن لوتون، الذي وصل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز من مسابقات الهواة في غضون تسع سنوات، قادر على تعميق جراح سيتي.

وفقد لوتون قوته في الشوط الثاني بعد أداء قوي جديد من الفريق الذي تمكن من التعادل 1-1 مع المتصدر ليفربول على معقله كينيلورث رود هذا الموسم بينما احتاج أرسنال إلى تسجيل هدف في الوقت بدل الضائع ليحقق النقاط الثلاث هناك.

وكان لمانشستر سيتي 18 تسديدة مقابل أربع تسديدات فقط لصالح لوتون، لكنها إما خرجت بعيدة أو أوقفها كامنسكي قبل أن ينهي سيلفا حالة الجفاف.

وقدم كامنسكي بعض التصديات المذهلة لأصحاب الأرض. خاصة التصدي لتسديدة فيل فودين الأرضية القوية الصعبة في الشوط الأول.

وفي مباراة أخرى في ذات الجولة، زاد إيفرتون معاناة ضيفه تشيلسي، بالفوز عليه (2-0).

أحرز هدفي اللقاء عبدالله دوكوري (54) ولويس دوبين (90+2)، ليواصل التوفيز توهجه محققا انتصاره الثالث على التوالي بشباك نظيفة في البريميرليج.

وهبط تشيلسي إلى المركز الثاني عشر، بعدما تجمد رصيده عند 19 نقطة، فيما رفع إيفرتون رصيده إلى 13 نقطة في المركز السابع عشر، علما بأنه تم خصم 10 نقاط من رصيده بسبب مخالفته قوانين اللعب المالي النظيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *