بالأربعة.. النصر يتعافى من هزيمة الهلال بدك شباك الرياض

الرياض - متابعة عناوين

تعافى فريق النصر، من صدمة الديربي الذي خسره أمام الهلال، حيث تمكن من دك شباك نظيره الرياض، بنتيجة (4/1)، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الجمعة “الثامن من ديسمبر 2023″، على ملعب الأول بارك ضمن الجولة 16 من دوري روشن السعودي.

وتناوب على ثلاثية النصر كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو «31»، ومواطنه أوتافيو «45+2،» والبرازيلي تاليسكا «67 و90+4»، بينما جاء هدف الرياض الوحيد عبر الجامايكي أندريه جراي «68».

وعوض الأصفر العاصمي من خلال هذا الفوز خسارته في مباراة الديربي أمام الهلال «”-3» خلال الجولة الماضية، ليرفع رصيده إلى 37 نقطة في المركز الثاني.

ويعد هذا الفوز هو الثالث للفريق النصراوي بأربعة أهداف خلال مشواره بالنسخة الحالية من الدوري بعد أن تغلب على الشباب «4-0»، والأهلي «4-3».

وعلى الجانب الآخر، مني الرياض بخسارته الأولى بعد تعادلين وفوزين خلال الجولات الأخيرة، وبذلك يتراجع إلى المركز 14 بعد أن تجمد رصيده عند 16 نقطة.

وكاد الفريق النصراوي أن يفتتح التسجيل بهدف مبكر عن طريق السنغالي ساديو ماني بعد مرور دقيقتين من انطلاقة المباراة، لكن ماجد الشمراني حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل.

واستعان الحكم ماجد الشمراني بتقنية حكم الفيديو المساعد «VAR» في لقطة مثيرة للجدل بعد أن اصطدمت تسديدة البرتغالي كريستيانو رنالدو في جسد أحد مدافعي الرياض، قبل أن يقرر عدم احتساب ركلة جزاء لصالح النصر «16».

وتحمل الأورجوياني مارتن كامبانيا حارس مرمى الرياض العبء الأكبر في ظل الهجمات المتتالية للفريق النصراوي، حيث تصدى للعديد من المحاولات، قبل أن تهتز شباكه بهدف أول عن طريق البرتغالي كريستيانو رونالدو مستغلا عرضية من السنغالي ساديو مانى في الجهة اليسرى سددها على يمين حارس الرياض«31».

ورفع البرتغالي رونالدو رصيده إلى 15 هدفا في صدارة الترتيب العام للهدافين.

ووضع أسطورة الكرة البرتغالية بصمته مجددا، لكن هذه المرة بعد أن تكفل بصناعة الهدف الثاني عندما مرر كرة عرضية نجح من خلالها مواطنه أوتافيو في تسجيل الهدف الثاني للفريق النصراوي “2+45”.

وواصل الفريق النصراوي افضليته في الشوط الثاني، واسفرت هجماته عن هدف ثالث بواسطة البرازيلي أندرسون تاليسكا مستغلا عرضية رائعة من السنغالي ماني «67»، وبعدها بدقيقة قلص الرياض الفارق عن طريق الجاميكي أندري جراي من تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء «68»، لكن الأصفر ضرب مجددا بهدف رابع أحرزه البرازيلي تاليسكا برأسية مستفيدا من عرضية سلطان الغنام في الجهة اليمني «90+4».

ويغيب النصر عن منافسات الجولة 17 للدوري بعد تأجيل مباراته أمام الاتحاد بسبب مشاركة الأخيرة في كأس العالم للأندية، على أن يعاود مشواره الجمعة بعد المقبل عندما يستقبل ضيفه الاتفاق ضمن الجولة 18، فيما يستقبل الرياض ضيفه الخليج، السبت، لحساب الجولة 17.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *