الهلال يقهر الطائي.. والتعاون يقسو على الفيحاء

من لقاء الهلال والطائي
الرياض - متابعة عناوين

قهر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مضيفه الطائي، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الجمعة “الثامن من ديسمبر 2023″، بهدفين مقابل هدف ضمن الجولة الـ 16 من دوري روشن السعودي لكرة القدم (الدوري السعودي للمحترفين).

وتقدم الهلال عن طريق سالم الدوسري في الدقيقة 20، قبل أن يضيف أليكساندر ميتروفيتش الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 30.

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، سجل طارق محمد هدف الطائي الوحيد.

وبهذا الانتصار عزز الهلال انفراده بالصدارة حيث وصل إلى النقطة 44، فيما تجمد رصيد الطائي عند 17 نقطة في المركز الثاني عشر.

وفي مباراة أخرى في ذات الجولة، ارتقى التعاون للمركز الثالث بالدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم بتغلبه 4-1 على ضيفه الفيحاء، بينما ابتعد الخليج عن منطقة الهبوط بفوزه 3-1 على ضيفه أبها.

ولم يحافظ الفيحاء على تقدمه المبكر بفضل هدف سجله فاشيون ساكالا بعد ست دقائق، إذ أدرك ماتيوس دوس سانتوس التعادل في الدقيقة 15 قبل أن يتقدم أشرف المهديوي لصاحب الضيافة من ركلة جزاء في الدقيقة 40.

وأحرز موسى بارو هدفا في الدقيقة 62 قبل أن يختتم عبد الفتاح آدم التسجيل في الدقيقة 84 ليحقق فريقه ثاني انتصار على التوالي ويرفع رصيده إلى 31 نقطة من 16 مباراة بفارق نقطة واحدة أمام الأهلي رابع الترتيب الذي يستضيف الرائد غدا السبت.

ويتجمد رصيد الفيحاء عند 19 نقطة في المركز التاسع.

ورغم النقص العددي، فاز الخليج 3-1 على ضيفه أبها ليبتعد عن منطقة الهبوط.

وافتتح فابيو مارتينيز التسجيل لصالح الخليج في الدقيقة 16 قبل أن يضاعف محمد شريف تقدم فريقه في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول، بينما حمل الهدف الثالث توقيع إيفو رودريجيز في الدقيقة 59.

وأنهى الخليج المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مارتينيز صاحب الهدف الأول إثر حصوله على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 64، بينما جاء هدف أبها الوحيد في الدقيقة 80 من توقيع زكريا سامي.

وبهذا الفوز يرتفع رصيد الخليج إلى 16 نقطة في المركز 13 بفارق ثلاث نقاط عن أبها صاحب المركز 16، أول مراكز الهبوط الثلاثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *