ارتفاع الذهب.. والنفط يتعافى

الرياض - متابعة عناوين

تعافت أسعار النفط، الخامس “السابع من ديسمبر 2023″، بعد تراجعها إلى أدنى مستوياتها في ستة أشهر خلال الجلسة الماضية.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 38 سنتًا بما يعادل 0.5 % إلى 74.68 دولار للبرميل، كما علت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 42 سنتًا، أو 0.6 % إلى 69.80 دولار للبرميل.

وفي سياق آخر، ارتفعت أسعار الذهب، “الخميس”، مع انخفاض الدولار بينما يتطلع المستثمرون إلى بيانات الوظائف الأمريكية التي ستصدر في وقت لاحق من الأسبوع الجاري وقد تقدم دلائل جديدة على مسار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي لأمريكي) بشأن أسعار الفائدة.

وصعد الذهب 0.3 بالمئة إلى 2030.20 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 07:48 بتوقيت جرينتش.

واستقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 2047.10 دولار للأوقية.

وانخفض مؤشر الدولار 0.3 بالمئة مقابل العملات المنافسة مما يجعل الذهب أقل تكلفة لحاملي العملات الأخرى، في حين حومت عوائد سندات الخزانة لأجل عشر سنوات قرب أدنى مستوياتها في ثلاثة أشهر.

وأظهرت بيانات أمريكية صدرت هذا الأسبوع علامات على تباطؤ سوق العمل بالتدريج في الولايات المتحدة مع تراجع فرص العمل إلى أدنى مستوى في عامين ونصف العام في أكتوبر في حين زادت الوظائف في القطاع الخاص بأقل من المتوقع الشهر الماضي.

ويترقب المستثمرون بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة التي ستصدر غدا الجمعة قبل تحديث مجلس الاحتياطي الاتحادي توقعاته الاقتصادية وبشأن أسعار الفائدة في اجتماعه للسياسة النقدية المقرر يومي 12 و13 ديسمبر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *