الاتحاد يتصدر مجموعته الآسيوية بهزيمة ساباهان إيران

الرياض - متابعة عناوين

فاز فريق الاتحاد، على نظيره سيباهان الإيراني، بنتيجة «2/1»، خلال المواجهة التي جمعت الفريقين، مساء الاثنين «الرابع من ديسمبر 2023»، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وضمن فريق المدرب مارسيلو جاياردو التأهل كمتصدر للمجموعة الثالثة برصيد 15 نقطة من خمسة انتصارات وخسارة واحدة فيما استمر سيباهان في المركز الثاني برصيد عشر نقاط.

ويضمن متصدرو المجموعات العشر فقط من جميع أنحاء آسيا العبور إلى دور الستة عشر وسينضم إليهم أفضل ثلاثة فرق من أصحاب المركز الثاني من النصفين الغربي والشرقي من القارة على الترتيب.

وشهدت المباراة مشاركة قائد الفريق أحمد حجازي للمرة الأولى ولمدة 75 دقيقة بعد تعافيه من الإصابة إذ غاب المدافع الدولي المصري منذ مواجهة الفيحاء في الموسم الماضي بالدوري السعودي للمحترفين في مايو أيار الماضي.

وتقدم الاتحاد في الدقيقة 14 عن طريق صالح العمري عبر تسديدة قوية من كرة ثابتة في الجهة اليسرى نفذها مباشرة لتسكن شباك حارس سيباهان.

واحتسب الحكم الهدف بعد مراجعة مطولة لتقنية حكم الفيديو المساعد بعد التأكد من عدم وجود المهاجم عبد الرزاق حمد الله في وضع تسلل.

وواصل صاحب الأرض الضغط بحثا عن الهدف الثاني وكاد فابينيو أن يسجل بعد ركنية نفذها جوتا وارتقى لها لاعب الوسط البرازيلي بضربة رأس مرت بجوار المرمى.

وألغى الحكم ركلة جزاء احتسبها لأصحاب الأرض في الدقيقة 43 بعد تدخل من مدافع الضيوف على حمدالله إثر مراجعة حكم الفيديو المساعد.

وأنقذ عبد الله المعيوف حارس الاتحاد هدفا محققا قرب نهاية الشوط الأول بعد ضربة رأس من رامين رضائيان قبل أن يتصدى بعد ذلك لتسديدة رضا أسدي من مدى قريب في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وأدرك رضائيان التعادل للضيوف بعد ثلاث دقائق من انطلاق الشوط الثاني بعدما تلقى عرضية ارتقى لها بضربة رأس قوية سكنت شباك حارس الاتحاد.

ووضع جوتا أصحاب الأرض في المقدمة مجددا بالهدف الثاني في الدقيقة 69 بعد مجهود فردي رائع من حمدالله الذي انطلق وراوغ لاعبي سيباهان قبل أن يمرر لزميله البرتغالي الذي سدد كرة مرت بين ساقي حارس المرمى وسكنت الشباك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *