حماية الإعلام وحقوق الإعلاميين بعيون الوزير سلمان الدوسري والمغردين

وزير الإعلام سلمان الدوسري
الرياض - متابعة عناوين

أطلقت الهيئة العامة لتنظيم الإعلام، الاثنين «الرابع من ديسمبر 2023»، المرحلة الثانية من مشروع «التسجيل المهني للإعلاميين»، بهدف المحافظة على حقوقهم، وتنظيم ممارسة المهنة وحمايتها.

ويعتبر التسجيل إلزاميًا لجميع العاملين في مجال الإعلام، للحفاظ على حقوق مهنة الإعلام، وسيستفيد المسجلين من مزايا عديدة.

وأشارت الهيئة العامة لتنظيم الإعلام، إلى أن التسجيل يتم عبر منصة إعلام من «هنا».

وتجاوز عدد المسجلين في المرحلة الأولى «5500»، منهُم «1044» محرر صحفي، «884» مصور فوتوغرافي، «860» صحفي، «371» كاتب، «2408» أخرى.

وغرّد وزير الإعلام سليمان الدوسري، بهذه المناسبة، قائلاً: «تطوير مستمر، من أجل مهنة نراهن عليها وعلى ممارسيها».

وحُظيت تغريدة الوزير الدوسري، بالعديد من الردود التي ُتطالب بممارسين بحق وحقيقة، مع النظر للبرامج الرياضية وجودة مقدميها مهنيًا وعلميًا.

وناشد البعض، الوزير الدوسري، بنظافة الإعلام الرياضي من المناكفات المتعصبة، بينما رأى آخرون أن المرحلة القادمة تحتاج لإعلام رياضي وطني يواكب تطور السعودية.

وغرّد البعض قائلاً إن توثيق «5500» لبياناتهم المهنية، يُعتبر جُهدًا كبيرًا من وزارة الإعلام بقيادة الوزير سلمان الدوسري، فيما تمنى أحد المغردين من الوزير الدوسري، إضافة مهنة «مدرِّب إعلامي» للمهن الموجودة، حيثُ قال إنه تمّت مخاطبة الجهة المعنية منذ زمن إلا أنه لم تتم إضافتها.

ورأى أحد المغردين أن الإعلام السعودي، يحتاج لرجل مثل معالي الوزير سلمان الدوسري، بفهمه العميق بالقطاع، وذلك لتطويره من الداخل للخارج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *