العالم يتفاعل مع ثلاثية الهلال في النصر

الرياض - متابعة عناوين

حظي لقاء الديربي الماتع بين الهلال والنصر، باهتمام العديد من وسائل الإعلام العالمية خلال الساعات الماضية، حيث أكدت مواقع وصحف متنوعة أن دوري روشن السعودي، قدم أمسية الجمعة “الأول من ديسمبر 2023″، واحدة من أكثر مباريات كرة القدم جاذبية، والتي يمكن مشاهدتها على هذا الكوكب.

وحقق الهلال، انتصارًا كبيرًا بثلاثية نظيفة على غريمه التقليدي النصر، في المباراة التي احتضنها ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن الجولة الـ15 من منافسات دوري روشن السعودي لموسم 2023-24.

وعقب نهاية المباراة، تصدر الديربي السعودي عناوين أهم الصحف العالمية، وحظى الهلال بإشادة كبيرة بعد انتصاره الكبير، الذي جعله يبتعد في صدارة دوري روشن السعودي، برصيد 41 نقطة، بفارق 7 نقاط عن النصر صاحب الوصافة.

الهلال زعيم أكثر من أي وقت

وكتبت صحيفة “ماركا” الإسبانية: “كريستيانو والنصر يُهزمان من الهلال في مبارزة حاسمة على القمة.. كانت ليلة رونالدو لن تُنسى بعد خسارة فريقه بنتيجة 3-0 .. توج ميتروفيتش ليلته الرائعة بهدفين.. الآن الهلال زعيم أكثر من أي وقت مضى بعد أن رفع رصيده إلى 41 نقطة”.

وأشادت صحيفة “relevo” بالعرض الكروي الرائع بين الهلال والنصر، وقالت: “قدمت المملكة العربية السعودية مساء الجمعة واحدة من أكثر المباريات جاذبية التي يمكن مشاهدتها على هذا الكوكب”.

واعتبرت صحيفة “mundodeportivo” أن رونالدو عاش أسوأ ليلة له مع النصر، بعد أن تلقى فريقه الخسارة بثلاثية، مؤكدة أن مواجهة الديربي كانت المباراة التي أراد الجميع رؤيتها في الدوري السعودي للمحترفين.

سيطرة الزعيم 

بدورها، قالت صحيفة “لاغازيتا ديلو سبورت” الإيطالية: “الهلال يُسيطر على النصر ويبتعد بالصدارة.. ديربي الرياض حسمه نجم لاتسيو السابق سيرغي سافيتش بإحرازه هدف وتقديمه تمريرة حاسمة، بينما أحرز مواطنه الصربي ألكسندر ميتروفيتش ثنائية”، مؤكدة أن الهلال واصل مسيرته التي لا يمكن إيقافها، وهزم النصر الذي لم يخسر منذ أغسطس الماضي.

وتحت عنوان “سافيتش يتفوق على رونالدو.. الهلال يكتسح النصر بهدف من لاعب لاتسيو السابق وثنائية من ميتروفيتش”، امتدحت صحيفة “كوريير ديلو سبورت” أداء الزعيم خلال اللقاء، لافتة إلى أن سافيتش كان له دور كبير في تحقيق الانتصار الثمين.

ووصف موقع “يورو سبورت” في نسخته الإيطالية الهلال بأنه “سيد الدوري السعودي”، مؤكدًا أن رونالدو ورفاقه عجزوا عن إيقاف أزرق العاصمة خلال الشوط الثاني في ظل التألق الكبير من جانب سافيتش وميتروفيتش.

صربيا تحتفي بثنائي الهلال

وامتدحت وسائل الإعلام الصربية النجمين الصربيين سافيتش وميتروفيتش، وتحدثت عن دورهما الهام في اعتلاء الهلال لصدارة دوري روشن السعودي، بعد مرور 15 جولة من عمر المسابقة.

وذكرت صحيفة “republika” أن فوز الهلال على النصر كان بالنكهة الصربية الخالصة، فيما كتب موقع “sputnikportal”: “الثنائي الصربي مثل كابوسًا للنجم البرتغالي رونالدو في المواجهة المذهلة بين الهلال والنصر”.

واهتمت صحيفة “sofoot” الفرنسية بالديربي السعودي، وقالت عنه: “الهلال يسحق النصر ويفوز بالمواجهة الممتعة.. واحدة من كلاسيكيات كرة القدم السعودية الرائعة تمنح فريق الموج الأزرق الانتصار الهام”.

وقامت صحيفة “voetbalprimeur” الهولندية بتغطية ديربي الرياض، وأوضحت أن “الأهداف الصربية” حسمت مباراة السعودية الكبرى، مُضيفة: “خرج رونالدو خالي الوفاض من اللقاء بعد فوز الهلال بثلاثية نظيفة على غريمه التقليدي”.

الجدير بالذكر، أن دوري روشن السعودي أصبح يحظى بمتابعة كبيرة حول العالم، بعد التطور الكبير الذي حدث مؤخرًا، واتجاه العديد من نجوم كرة القدم للعب في المسابقة، التي يرى مراقبون أنها ستنافس أعتى الدوريات الأوروبية في غضون السنوات القليلة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *