استخدام جهاز قياس الدهانات الأرضية بالمملكة كأول دولة بالشرق الأوسط

الرياض - متابعة عناوين

بدأت الهيئة العامة للطرق، باستخدام جهاز يقيس الدهانات الأرضية، كأول دولة في منطقة الشرق الأوسط، وذلك في إطار جهودها لتعزيز جودة الصيانة والمحافظة على البنية التحتية للطرق.

ويعتبر هذا الجهاز الحديث إضافة هامة في مجال صيانة الطرق، حيث يوفر مزايا فريدة تسهم في تحسين عمليات القياس واتخاذ القرارات المناسبة.

ويتميز الجهاز بكاميرا عالية الدقة تقوم بتصوير أثناء عملية القياس، مما يتيح رؤية واضحة لحالة الدهانات الأرضية، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الجهاز على جهاز (GPS) لتحديد المواقع بدقة، مما يسهل تحديد موقع كل نقطة تم قياسها على الخريطة.

ويعمل الجهاز بسرعة تصل إلى 80 كيلومتر في الساعة، حيث يمكن قياس الدهانات الأرضية بكفاءة وسرعة عالية، كما يقوم الجهاز بقياس قوة عاكسية الدهانات الأرضية، ويوفر قاعدة بيانات شاملة لنتائج القياس.

ويتميز الجهاز بمستوى الأمان العالي الذي يوفره دون تعريض العاملين للخطر، كما يقوم الجهاز بتحديد مدى مطابقة الدهانات الأرضية للمواصفات المطلوبة، مما يساعد في اتخاذ القرارات المناسبة لعمليات الصيانة وتحسين جودتها.

وسيعمل هذا الجهاز على تحسين كفاءة عمليات الصيانة وتقليل التكاليف وتجديد الدهانات الأرضية، بما يسهم في تحقيق مستهدفات استراتيجية قطاع الطرق والتي ترتكز على الجودة والسلامة والكثافة المرورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *