ريال مدريد يعود للصدارة بثنائية دياز ورودريجو في غرناطة

فرحة دياز وبيلينجهام
الرياض - متابعة عناوين

تغلب ريال مدريد على ضيفه غرناطة، بثنائية نظيفة، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت “الثاني من ديسمبر 2023″، ضمن منافسات الجولة 15 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 38 نقطة، ليتصدر ترتيب المسابقة بفارق الأهداف عن جيرونا صاحب المركز الثاني.

على الجانب الآخر، تجمد رصيد غرناطة عند سبع نقاط في المركز التاسع عشر (قبل الأخير).

وتقدم ريال مدريد عن طريق براهيم دياز في الدقيقة 25، قبل أن يضيف رودريجو الهدف الثاني في الدقيقة 57.

ومرت ربع الساعة الأولى من المباراة بدون أي خطورة حقيقية من جانب الفريقين، حيث لم تشهد تلك الدقائق أي خطورة على مرمى كل من أندري لونين حارس الريال أو راؤول فيرنانديز حارس غرناطة.

وفي الدقيقة 25 سجل ريال مدريد الهدف الأول عن طريق براهيم دياز، الذي تسلم تمريرة من توني كروس داخل منطقة الجزاء، لينفرد بمرمى راؤول فيرنانديز ويضع الكرة في شباكه.

وأضاع جود بلينجهام فرصة تسجيل الهدف الثاني، حينما تلقى تمريرة بعقب القدم من براهيم دياز من الجهة اليسرى للمرمى، لكن تسديدته مرت إلى جوار القائم الأيسر للحارس في الدقيقة 41.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم الريال بهدف دون رد.

وفي الدقيقة 57 أسفر ضغط ريال مدريد عن تسجيله الهدف الثاني عن طريق رودريجو، حيث سدد براهيم دياز كرة تصدى لها حارس غرناطة، لترتد أمام المهاجم البرازيلي الذي وضعها في الشباك.

وواصل ريال مدريد سيطرته على المباراة، فيما كان بريان ساراجوزا، جناح فريق غرناطة، هو التهديد الأكبر لدفاع الريال، حيث تحرك من الجهة اليسرى محاولا إحداث خطورة على مرمى لونين دون جدوى.

وأهدر ريال مدريد العديد من الفرص في الشوط الثاني، كان أبرزها تسديدة براهيم دياز في الدقيقة 66، والتي علت عارضة مرمى غرناطة، وفرصة أخرى لرودريجو بعد ذلك بدقيقتين.

وتواصلت سيطرة ريال مدريد على المباراة، بينما لم تفلح محاولات غرناطة في إحداث الفارق وتسجيل ولو هدف في شباك الريال، ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة بفوز الفريق المضيف 2 / صفر.

وفي ذات الجولة، استعاد جيرونا توازنه سريعا في الليجا، محولا تأخره وسط أنصاره بهدف أمام فالنسيا، إلى انتصار قاتل (2-1) بـ”ريمونتادا” متأخرة في اللقاء المثير الذي جمع الفريقين.

وعلى ملعب (مونتيليفي البلدي)، جاءت جميع أهداف المباراة في شوطها الثاني، حيث باغت الضيوف وتقدموا أولا في النتيجة بحلول الدقيقة 56 عن طريق المهاجم الواعد وهداف الفريق أوجو دورو.

وبينما كانت النقاط الثلاث في طريقها لفالنسيا، شهدت الدقائق الأخيرة من اللقاء انتفاضة كتالونية، بدأت بهدف التعادل في الدقيقة 82 بتوقيع المهاجم الأوروجواياني المخضرم كريستيان ستواني، الهداف التاريخي للفريق.

ثم بعدها بست دقائق منحت النيران الصديقة أصحاب الضيافة النقاط الثلاث بالهدف الثاني عن طريق كريستيان موسكيرا بالخطأ في مرماه.

وكاد جيرونا “يقتل” المباراة تماما في أولى دقائق الوقت المحتسب بدلا من الضائع بهدف ثالث سجله البرازيلي سافيو، إلا أن تقنية حكم الفيديو المساعد “VAR” تدخلت وألغت الهدف بداعي التسلل.

وبهذا الفوز الثمين، يستعيد جيرونا نغمة الانتصارات سريعا بعد أن أهدر نقطتين في الجولة الماضية بتعادله إيجابيا بهدف أمام أتلتيك بيلباو.

وبالنقاط الثلاث التي رفعت رصيد الكتيبة الكتالونية إلى 38 نقطة، ينفرد جيرونا بصدارة الترتيب مؤقتا، بفارق 3 نقاط عن الميرينجي الذي سيستقبل الليلة غرناطة على ملعب (سانتياجو برنابيو).

على الجانب الآخر، فرط لاعبو فالنسيا في فوز كان في متناولهم، وكان سيعيد الفريق لدرب الانتصارات بعد جولتين شهدتا خسارة وتعادلا.

وسقط “الخفافيش” في فخ الخسارة الثانية في آخر 5 مباريات، السادسة هذا الموسم، ليتجمد رصيد الفريق عند 19 نقطة يأتي بها عاشرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *