خسارة ميلان وتعادل نيوكاسل وباريس وانتصار سيتي

برشلونة واتلتيكو ودورتموند ولاتسيو إلى ثمن نهائي أبطال أوروبا

الرياض - متابعة عناوين

حقق برشلونة الانتصار على بورتو البرتغالي بنتيجة (2-1)، مساء الثلاثاء “28 نوفمبر 2023″، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، في معقل البلوجرانا ملعب “مونتجويك”.

وسجل لبرشلونة جواو كانسيلو (32)، وجواو فيليكس (57)، بينما سجل بيبي هدف بورتو الوحيد في الدقيقة 30.

وبهذا الانتصار حسم برشلونة عبوره لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث يعتلي صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة، وتجمد رصيد بورتو عند 9 نقاط في المركز الثاني.

وفي مباراة أخرى، حجز بوروسيا دورتموند مقعده في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بتغلبه على ميلان في عقر داره بنتيجة (3-1).

ثلاثية دورتموند جاءت بأقدام ماركو رويس “ركلة جزاء”، جيمي بينوي جيتينز وكريم أديمي في الدقائق 10، 59 و69، فيما أحرز صامويل تشوكويزي هدف ميلان الوحيد (ق 37).

بهذه النتيجة، حافظ دورتموند على صدارة المجموعة السادسة بوصوله للنقطة 10، فيما تذيل ميلان الترتيب بتوقفه عند 5 نقاط.

وفي ذات المجموعة، نجا باريس سان جيرمان من كابوس مزعج بالتعادل أمام ضيفه نيوكاسل (1-1).

وتقدم نيوكاسل بهدف ألكسندر إيزاك في الدقيقة 24، وأدرك كيليان مبابي التعادل لسان جيرمان في الدقيقة 98 من ركلة جزاء.

ورفع العملاق الباريسي رصيده إلى 7 نقاط، بعدما نجا من خسارة كادت تعقد آماله في التأهل، ليبقى في المركز الثاني، خلف بوروسيا دورتموند، الذي حجز بطاقة التأهل الأولى برصيد 10 نقاط.

وفي قمة أخرى، قلب حامل اللقب مانشستر سيتي، تخلفه بهدفين نظيفين، ليحقق فوزا ثمينا على ضيف لايبزيج 3-2 ضمن المجموعة السابعة بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وسجل مهاجم لايبزيج لويس أوبيندا هدفي للفريق الضيف بالدقيقتين 13 و33، لكن مانشستر سيتي قلب النتيجة عبر إيرلينج هالاند (53) وفيل فودين (70) وجوليان ألفاريز (87).

وضمن مانشستر سيتي صدارة المجموعة، بعدما تأهل في وقت سابق برفقة لايبزيج إلى ثمن النهائي، رافعا رصيده إلى 15 نقطة، بفارق 6 نقاط عن الفريق الألماني.

وفي مباراة أخرى، تأهل فريق أتلتيكو مدريد الإسباني إلى دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب فوزه على مضيفه فينورد الهولندي 3 / 1، ضمن المجموعة الخامسة.

كما تأهل أيضا فريق لاتسيو الإيطالي لدور الـ16 بشكل رسمي، حيث كان قد تغلب على سلتيك الإسكتلندي 2 / صفر في وقت سابق اليوم.

وأنهى أتلتيكو مدريد الشوط الأول متقدما بهدف نظيف أحرزه لوتشارل جيرترويدا، لاعب فينورد، بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 14.

وفي الشوط الثاني، سجل ماريو هيرموسو الهدف الثاني لأتلتيكو في الدقيقة 57، ثم سجل فيونرد هدف تقليص الفارق في الدقيقة 77 عن طريق ماتس فيفر، لكن أتلتيكو سجل الهدف الثالث عن طريق سانتياجو خيمينز، لاعب فينورد، بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 81.

ورفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى 11 نقطة في صدارة الترتيب، وتوقف رصيد فينورد عند ست نقاط في المركز الثالث، لينتقل للعب في الدوري الأوروبي بشكل رسمي.

وصعد لدور الـ16 أيضا فريق لاتسيو الإيطالي بعد فوزه على ضيفه سلتيك الاسكتلندي 2 / صفر.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وفي الشوط الثاني، سجل لاتسيو هدفين عن طريق شيرو إيموبيلي في الدقيقتين 82 و85.

ورفع لاتسيو رصيده إلى عشر نقاط في المركز الثاني، وتوقف رصيد سلتيك عند نقطة واحدة في المركز الرابع الأخير.

وفي الجولة الأخيرة يلتقي أتلتيكو مدريد مع ضيفه لاتسيو، في مباراة لتحديد متصدر المجموعة، فيما يلتقي سلتيك مع ضيفه فينورد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *