الفيحاء هزم آهال التركمنستاني بثلاثية

الهلال إلى دور الـ 16 بأبطال آسيا بثنائية سالم ومالكوم في نافباخور

الرياض - متابعة عناوين

هزم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، مساء الثلاثاء “28 نوفمبر 2023″، مضيفه نافباخور نامانجان في أوزبكستان، بثنائية نظيفة، ليضمن إثره التأهل إلى دور الـ 16 بدوري أبطال آسيا.

واحرز للزعيم السعودي، سالم الدوسري، ومالكوم.

ورفع الهلال رصيده إلى 13 نقطة متقدما بثلاث نقاط على صاحب الأرض، ليضمن صدارة المجموعة قبل جولة من نهاية دور المجموعات مستفيدا من المواجهات المباشرة مع نافباهور.

وأهدر الدوسري ركلة جزاء بعد 11 دقيقة من اللعب بعدما سددها بعيدا عن القائم الأيمن وافتقد الدقة مجددا بعدما تصدى الحارس لركلته الثانية قبل أن يتابعها البديل مالكوم في المرمى في الدقيقة 68.

لكن القائد الدوسري كان صاحب اللقطة الأجمل في المباراة وسجل هدفا رائعا بعدما سدد كرة ساقطة بباطن القدم من نصف الملعب مستغلا تقدم الحارس أوتكير يوسوبوف عن مرماه قبل خمس دقائق من النهاية.

وكاد عبد الله الحمدان أن يضع الهلال في المقدمة لكن الدفاع أبعد تسديدته من مدى قريب قبل الاستراحة.

ووقف الحارس يوسوبوف أمام ضربة رأس قريبة المدى من محمد القحطاني وأمسك بها على مرتين في الدقيقة 57 قبل أن تمر تسديدة البديل ألكسندر ميتروفيتش بعيدا عن مرمى نافباهور.

وتلقى إبراهيم يولدوشيف لاعب نافباهور بطاقة حمراء قرب النهاية بعد تدخل عنيف.

وفي مباراة أخرى، فاز الفيحاء 3-1 على ضيفه آهال من تركمانستان في دوري أبطال آسيا لكرة القدم، ليحقق انتصاره الثاني في دور المجموعات.

ورفع فريق المدرب فوك رازوفيتش رصيده للنقطة السادسة في المركز الثالث بالمجموعة الأولى بفارق ست نقاط عن العين المتصدر والذي ضمن تأهله سابقا للدور الثاني رغم الخسارة اليوم 3-1 أمام باختاكور صاحب المركز الثاني بسبع نقاط بينما يتذيل آهال الترتيب بثلاث نقاط.

وسيضمن متصدرو المجموعات العشر فقط من جميع أنحاء آسيا العبور إلى دور الستة عشر وسينضم إليهم أفضل ثلاثة فرق من أصحاب المركز الثاني من النصفين الغربي والشرقي من القارة على الترتيب.

وكاد آهال أن يتقدم سريعا بالهدف الأول بعد عرضية من جهة اليمين ارتقى لها علي بك عبد الرحمانوف بضربة رأس ارتطمت بالقائم الأيسر.

وأهدر فاشون ساكالا فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة 11 بعد انطلاقة من سلطان مندش من جهة اليمين قبل أن يرسل تمريرة عرضية للزامبي الذي سدد من مدى قريب للغاية لكن كرته مرت فوق المرمى.

وافتتح أنتوني نواكايمي التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 19 من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد عرقلة مدافع آهال لساكالا على حافة منطقة الجزاء.

وأدرك إلمان تاجايف التعادل للضيوف من ركلة جزاء في الدقيقة 36 بعدما سددها أولا وتصدى لها الحارس أحمد الكسار، قبل أن يقرر الحكم إعادتها لينفذها قائد آهال بنجاح.

وأعاد ساكالا فريقه للمقدمة في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول بعدما تلقى تمريرة من سطان مندش سددها بقوة في الشباك.

وقبل 15 دقيقة من نهاية المباراة، سجل سلطان مندش الهدف الثالث بعدما تلقى تمريرة رائعة من ساكالا لينفرد بالحارس ويضعها بهدوء في شباك الضيوف.

ويختتم الفيحاء مباريات المجموعة خارج ملعبه أمام باختاكور، بينما يستقبل آهال نظيره العين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *