350 حالة اشتباه بسرطان الثدي بالشرقية

الرياض - متابعة عناوين

أعلن تجمع الشرقية الصحي، عن تسجيل 350 حالة اشتباه بسرطان الثدي لسيدات، خلال شهر أكتوبر من عام 2023م، ضمن حملة «رايتك وردية»، وذلك في المرحلة الثانية للحملة، حيث تم فحص أكثر من 4 آلاف سيدة.

وأوضح تجمع الشرقية الصحي، أنه تم تحويل الحالات المشتبه بإصابتها للمرحلة الثالثة، والتي تتضمن إجراء الفحوصات اللازمة لهم للتأكد من نوع وطبيعة الورم، لتحديد نمط العلاج المناسب حسب حالة كل مريض، والتدخل الطبي السريع.

ويسعى التجمع من خلال جهوده للحد من انتشار خطر الإصابة بسرطان الثدي واكتشافه في مراحله المبكرة التي تدعم تطبيق برنامج علاجي مبكر يساهم من رفع نسبة الشفاء التام والوقاية من سرطان الثدي، وبذل تجمع الشرقية الصحي جهوده في تخصيص 5 مراكز للفحص المبكر عن سرطان الثدي خلال شهر أكتوبر المنصرم لعام 2023م، بالإضافة لتشغيل سيارات فحص الماموجرام المتنقلة، التي كان لها دور فاعل في تسهيل وصول المستفيدين لخدمة الفحص المبكر.

وتستمر خدمات الفحص المبكر لسرطان الثدي، طوال العام وليس فقط خلال شهر أكتوبر، لاستقبال السيدات، ويسعى تجمع الشرقية الصحي من خلالها لنشر الوعي بأهمية الاكتشاف المبكر للفئة المستهدفة ممن تجاوز عمر 40 عاماً ولديهم تاريخ عائلي بالإصابة بسرطان الثدي، إضافةً لتخصيص عدة مراكز تقدم خدمة الفحص المبكر بمختلف المناطق لتكون أقرب وأسهل للمستفيدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *