أداء ساحر وصدارة.. أخضر مانشيني يتألق بثنائية في شباك الأردن ضمن تصفيات مونديال 2026

الرياض - متابعة عناوين

فاز المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، على نظيره منتخب الأردني، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الثلاثاء «21 نوفمبر 2023»، بثنائية نظيفة، على ستاد عمان الدولي، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وسجل ثنائية «الأخضر» نجمه صالح الشهري بالدقيقتين 8 و 30، مع أداء ساحرا استحق عليه الفوز، على عكس منتخب النشامى الذي ظهر تائهاً على مدار شوطي المباراة.

وبهذه النقطة وصل الأخضر، بقيادة المدرب الإيطالي مانشيني، للنقطة السادسة في صدارة ترتيب المجموعة السادسة فيما تجمد رصيد الأردن عند نقطة واحدة فقط في المركز الثالث.

واستعاد المنتخب السعودي، صدارة المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط يليه طاجيكستان «4 نقاط» ثم الأردن بنقطة واحدة، وأخيرا باكستان بلا نقاط.

ودخل المنتخبان سريعاً في أجواء المباراة، وكشفا عن أطماع هجومية مبكرة، حيث أرسل التعمري، كرة نموذجية داخل منطقة الجزاء لم تجد المتابعة المأمولة من المهاجمين.

ولم يتأخر الأخضر، في الرد سريعاً، من كرة عرضية انقض عليها عبدالله رديف، برأسه مرت بجوار القائم الأيسر لأبو ليلى، حارس مرمى الأردن.

وظهر جلياً أن مانشيني مدرب الأخضر، يسعى للبحث عن التسجيل المبكر، لينجح في فرض الأفضلية على منطقة الوسط.

وارتكب إحسان حداد مخالفة من الجهة اليمنى، ليتقدم عباس الحسن وينفذ ضربة حرة مباشرة وجدت صالح الشهري، ليلعب الكرة برأسه من بين المدافعين معلناً تقدم السعودية بهدف السبق في الدقيقة 8.

واستفز الهدف منتخب «النشامى» حيث كثف من طلعاته الهجومية ولاحت فرصة خطرة للتعمري، حيث استقبل كرة نموذجية وسار بها لكنه سددها ضعيفة وتمكن العويس من إبعادها دون عناء.

وطالب لاعبو الأردن بضربة جزاء بعد شكوك حول أن الكرة لمست يد مدافع السعودية علي السلولي، لكن حكم اللقاء أمر باستمرار اللعب.

وعزز الأخضر، تقدمه بالهدف الثاني عندما اخترق علي الهزازي، عمق الدفاع الأردني ومرر لصالح الشهري، الذي وجد نفسه في مواجهة المرمى فسدد على يمين أبو ليلى بالدقيقة 30.

ومنع القائم الأيمن عباس الحسن من إحراز الهدف الثالث للمنتخب السعودي، بعدما استثمر كرة نموذجية من صالح الشهري، ليرد عليه أبو حشيش بتسديدة قوية تصدى لها العويس ببسالة.

وفي الشوط الثاني دفع مانشيني، بمختار علي بديلا للهزاري وبغريب عوضا عن عباس الحسن، فيما زجّ مدرب الأردن بمصطفى قزعر مكان أبو حشيش، وحل مرضي مكان رجائي عايد.

وبحث منتخب الأردن عن تقليص النتيجة وأرسل حداد كرة عرضية انقض عليها الرشدان برأسه لتمر بجوار القائم.

ورغم تراجع أداء منتخب السعودية، بقي الأردن بلا حلول هجومية فاعلة بعدما طغى اللعب الفردي على الفريق،  الذي سدد لاعبوه كرات طائشة بلا تركيز ليبقى مرمى العويس بعيدا عن مشاهد الخطورة.

وعمل الأخضر، على منح الفرص لعدد من لاعبيه واستهلاك الوقت الذي مضى بلا أي مستجدات، ليطلق حكم المباراة صافرة النهاية معلناً عن فوزه بهدفين نظيفين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *