البرنامج نظمته وزارة الإعلام و Google للأخبار..

ختام المرحلة الأولى لتدريب قيادات الإعلام

الرياض - متابعة عناوين

اختتمت وزارة الإعلام، الاثنين «20 نوفمبر 2023»، ورشة العمل التأهيلية الأولى من برنامج «تدريب القيادات الإعلامية»، التي عقدت في مقر الوزارة بالشراكة مع مبادرة Google للأخبار وشركة (Upskill Digital)، وحضرها عدد من الإعلاميين يمثلون المؤسسات والشركات الإعلامية السعودية.

ودشن وزير الإعلام، برنامج تدريب القيادات الإعلامية، خلال لقاء شركاء الإعلام الأول، في «التاسع من أكتوبر الماضي»، ضمن 5 مبادرات إعلامية أطلقتها الوزارة.

ويأتي البرنامج الذي يستمر عامًا كاملًا، في إطار سعي وزارة الإعلام لدعم المؤسسات الإعلامية السعودية وتمكينها، من خلال الشراكة مع عدد من الجهات الإعلامية والأكاديميات العالمية المتخصصة، بهدف تأهيل الكوادر الإعلامية وتطويرها وتعزيز مهاراتها لقيادة المؤسسات الإعلامية.

وشهدت الورشة التي قدمها خبراء من مبادرة Google للأخبار، و(Upskill Digital)، لعدد من القيادات الإعلامية السعودية؛ إلقاء الضوء على عدد من المحاور المهمة، مثل كيفية استقطاب وسائل الإعلام للجمهور المستهدف، والوصول الصحيح، وقياس الأثر، إضافة إلى طرق وأساليب تطوير مهارات التحرير والنشر في العالم الرقمي باستخدام التقنيات المختلفة، والتعريف بتقنيات التحقق، ومحاربة الأخبار المزيفة والكاذبة.

واطّلع المشاركون في الورشة على أحدث تقنيات تطوير المحتوى وأساليبه عبر المنصات المختلفة، وبناء نماذج الأعمال، وتنمية الإيرادات.

وتنطلق المرحلة الثانية من برنامج وزارة الإعلام لتدريب القيادات الإعلامية، خلال شهر فبراير 2024، وتستمر لمدة 12 أسبوعًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *