الأرجنتيني مارسيلو غاياردو مدرباً للاتحاد

الأرجنتيني مارسيلو غاياردو
الرياض - متابعة عناوين

أعلن المركز الإعلامي بنادي الاتحاد، مساء  السبت “18 نوفمبر 2023″، عبر حسابه الرسمي على موقع “إكس” /تويتر سابقا/ للتواصل الاجتماعي، عن التعاقد مع الأرجنتيني مارسيلو غاياردو لتدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، دون الكشف عن مدة وقيمة العقد المبرم بين الطرفين.

وقال الاتحاد في بيان: “يعلن مجلس إدارة شركة النادي برئاسة الأستاذ أنمار بن عبدالله الحائلي عن التعاقد مع جهاز فني جديد بقيادة الارجنتيني مارسيلو غالاردو لتدريب الفريق الأول لكرة القدم بعقد يمتد لعام ونصف”.

وأضاف: “وتمنى مجلس ادارة شركة نادي الاتحاد التوفيق للمدرب وجهازه الفني وأن يساهم مع كافة أعضاء الفريق في تحقيق تطلعات الجماهير الاتحادية المعهود عنها الوقوف خلف ناديها ودعمه طيلة مسيرته”.

وانفصل جاياردو (47 عاما) عن ريفر بليت الأرجنتيني في ديسمبر كانون الأول الماضي بعدما قاد الفريق الأرجنتيني منذ عام 2014 وحقق خلال هذه الفترة عدة ألقاب أبرزها التتويج بلقبي كأس ليبرتادوريس مرتين في موسمي 2014-2015 و2017-2018.

ورحل المدرب البرتغالي نونو إسبيرتو سانتو عن تدريب الاتحاد الأسبوع الماضي لتراجع النتائج، آخرها الخسارة 2-صفر أمام القوة الجوية العراقي في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا.

وتولى مدرب توتنهام هوتسبير وولفرهامبتون واندرارز وبورتو السابق مسؤولية الاتحاد في يوليو تموز 2022 خلفا للروماني كوزمين كونترا وقاد الفريق للفوز بلقب الدوري الموسم الماضي بالإضافة لكأس السوبر السعودي.

وقاد المدرب المساعد حسن خليفة الفريق مؤقتا خلال الفوز الكبير 4-2 على أبها في الدوري بعد رحيل سانتو.

ويستعد الاتحاد للمشاركة في كأس العالم للأندية التي تستضيفها المملكة في جدة من 12 إلى 22 ديسمبر المقبل، وسيواجه أوكلاند سيتي النيوزيلندي في الدور الأول.

ويحتل فريق الاتحاد، المركز الخامس في الدوري السعودي للمحترفين “روشن”، برصيد 24 نقطة من 13 مباراة، متأخرا بفارق 11 نقطة عن الهلال المتصدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *