“التربية” تجدد تحذيراتها للمقاصف المدرسية : امنعوا “الفلافل” و “الكبدة” والشكولاتة

الرياض – متابعة عناوين:

جددت وزارة التربية والتعليم ممثلة في الإدارة العامة للصحة المدرسية تحذيراتها لـ (المقاصف) المدرسية بعدم تجاوز لائحة الاشتراطات الصحية التي أقرتها وأصدرتها الإدارة و تضمنت عدداً من التحذيرات والمتطلبات التي يلتزم بها مقدم الخدمة الغذائية داخل المدارس.

وجاءت الفلافل التي تعرف أيضاً بـ (الطعمية) والكبدة واللحوم على قائمة الممنوعات من البيع في (المقاصف) المدرسية إضافة إلى بطاطس (الشيبس) والحلويات والعلك والشوكولاتة بجميع أنواعها مع منع الطلاب من إحضار المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة من خارج المدرسة.

وحثت (المقاصف) على بيع الفواكه الطازجة والموسمية مع توفير التمور والحليب بشكل دائم، وتجنب بيع الحمص والفول والبقوليات في المناطق الي تكثر بين سكانها الإصابة بمرض (أنيميا الفول) من باب الحيطة والحذر.

ووفقا لصحيفة “الجزيرة” فإن هذه التعليمات المشددة تأتى في الوقت الذي تعاني فيه اللائحة من تجاوزات وخرق لكثير من الأنظمة من قبل الجهات المشغلة لـ(المقاصف) المدرسية لعل من أبسطها عدم تخصيص بائع لكل (100) طالب في المدرسة بحسب إفادة أحد أولياء الأمور الذي ذكر لـ(الجزيرة أونلاين) أن ابنه الذي يدرس في إحدى المدارس الحكومية دائم التذمر من المقصف الذي يتكدس حوله عشرات الطلاب أثناء الفسحة و لا يوفر سوى فطائر (الجبن) طوال العام دون خيارات أخرى تذكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *