دراسة حديثة تحذر : تناول العصائر يوميا يعرضك للذبحة الصدرية والأزمات القلبية

الرياض – عناوين:

أكدت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يتناولون العصائر بشكل يومى منتظم هم أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم مقارنة بالأشخاص الذين يتناولونها بشكل عشوائى غير منتظم.

وذكر الباحثون القائمون على الدراسة فى جامعة سوينبرون للتكنولوجيا بأستراليا ، أن ارتفاع ضغط الدم فى الشريان الأبهر “الأورطى” الناجم عن تناول كوب من عصير الفاكهة بشكل يومى يرفع أيضا فرص إصابة الإنسان بالأزمات القلبية أو الذبحة الصدرية، وهو ما يعد أمرا خطيرا للغاية.

وأكد وا أن هذه النتائج مهمة للغاية، خاصة أن هناك شريحة كبيرة من الناس تعتقد أن عصائر الفاكهة صحية، لافتين إلى أنه على الرغم من احتواء هذه العصائر على كميات كبيرة من الفيتامينات الأساسية إلا أنها تحتوى فى الوقت نفسه على كميات كبيرة من السكر وتفتقر إلى الألياف الطبيعية، وبالتالى فتناول هذه العصائر بشكل منتظم يرفع فرص الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

وأوضح الباحثون ،  فى الدراسة التى نشرها الموقع الإلكترونى لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية ، أن كوب العصير “250 ملى” يحتوى على 7 ملاعق صغيرة من السكر، فى حين إن منظمة الصحة العالمية “who” قد أصدرت مؤخرا توصيات مشددة تقضى بتناول 6 ملاعق صغيرة فقط من السكر يوميا، موصين بتناول المياه واللبن بدلا من هذه العصائر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *