النصر والاتحاد والشباب والتعاون وأبها إلى ربع نهائي كأس الملك

من لقاء النصر والاتفاق
الرياض - متابعة عناوين

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، بشق الأنفس لربع نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه 1-0 على نظيره الاتفاق، مساء الثلاثاء “31 أكتوبر 2023″، في العاصمة الرياض.

وفي مباراة أخرى، هزم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد مضيفه الفيحاء، بثلاثية دون مقابل وتأهل إلى دور الـ 8 ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين .

وكان حمدالله في قمة تألقه، وواصل هوايته في تسجيل الأهداف مبادرا بمنح فريقه التقدم في الدقيقة الخامسة من عمر اللقاء بعد تمريرة متقنة من رومارينيو انفرد بها بمرمى الفيحاء ليرسل حمد الله الكرة من فوق الحارس نحو الشباك.

وعاد حمد الله ليهز الشباك من جديد قبل نهاية زمن اللقاء بثلاث دقائق بعد ان اقتنص الكرة داخل منطقة الجزاء واطلق تسديدة قوية في المرمى.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة، أكمل بنزيمة الثلاثية بتسديدة قوية رائعة من داخل منطقة الجزاء لتسكن في سقف الشبكة ليطلق الحكم بعدها صفارة النهاية معلنا انتصار الاتحاد وبلوغه دور الثمانية.

وفي لقاء آخر، تأهل فريق التعاون إلى دور الثمانية من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم، بعد تغلبه على الوحدة بهدفين مقابل لاشيء في اللقاء الذي جمعهما، على ملعب نادي التعاون في بريدة ضمن منافسات دور الـ 16 من المسابقة.

افتتح التعاون التسجيل بفضل هدف عبد الله الحافظ لاعب الوحدة بالخطأ في مرماه حيث اعاد الكرة لحارسه منير المحمدي الذي أخطأ في تقديرها لتسكن الشباك في الدقيقة الثانية من اللقاء.

وعزز الإسباني الفارو ميدران تقدم فريقه في الدقيقة 11 من ركلة حرة سكنت شباك المحمدي بعد أن اصطدمت الكرة بأرضية الملعب أمام المرمى وارتدت إلى داخل الشباك ليتأهل التعاون لدور الثمانية أيضا.

وفي مباراة أخرى، تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب إلى دور الـ 8 من كأس خادم الحرمين الشريفين لموسم 2023-2024، عقب فوزه على الفتح بنتيجة 2-1، في مباراة جمعت الفريقين، على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية لحساب دور الـ 16 من البطولة.

ومدفوعا بانتصاره المستحق على ضيفه الطائي في الجولة الماضية من دوري المحترفين في أول مباراة على ملعبه الجديد، استطاع الشباب العودة في النتيجة بعد أن كان الفتح البادئ بالتسجيل في الدقيقة 24 بواسطة لاعبه كريستيان تيو.

لكن كاراسكو، الذي أصيب في كاحل القدم خلال مباراة الطائي، رد بقوة مسجلا هدف التعادل في الدقيقة 59 من ركلة ركنية خدعت حارس الفتح لينتهي الوقت الأصلي بتعادل الفريقين 1-1.

ولجأ الفريقان لوقت اضافي عاد فيه البلجيكي كاراسكو (30 عاما) لتقمص دور البطولة بتسجيله هدف الانتصار في الدقيقة العاشرة من الشوط الإضافي الثاني ليفوز الشباب ويعبر لدور الثمانية.

ورغم المعاناة التي تسبب فيها للهلال وخسارته بصعوبة بركلات الترجيح في نهائي البطولة الموسم الماضي، بدا الوحدة ظلا باهتا للفريق الذي خاض نهائي العام الماضي ليتراجع 2-صفر عقب 11 دقيقة من البداية.

وفي مباراة أخرى، هزم الفريق الأول لكرة القدم بنادي أبها مضيفه الأهلي، في استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة وتأهل إلى ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

وتقدم أبها بهدف أحرزه أحمد عبده جابر في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، وتعادل الأهلي بهدف أحرزه رياض محرز في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، تلقى أبها ضربة موجعة بطرد لاعبه زكريا سامي في الدقيقة 53.

ومع ذلك، سجل كارل توكو إيكامبي الهدف الثاني لأبها في الدقيقة 67 وعند الدقيقة 90+3 طرد لاعب أبها فرنسوا كامانو.

وبهذا الانتصار انتزع أبها بطاقة التأهل لدور الثمانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *