أرسنال يمطر شباك شيفيلد بخماسية.. وبرنتفورد يصعق تشيلسي في ستامفورد بريدج

الرياض - متابعة عناوين

وضع إيدي نيكيتاه مهاجم أرسنال، حدا لغيابه عن الأهداف بشكل رائع بعدما سجل ثلاثية في الفوز 5-صفر على شيفيلد يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، في المباراة التي جمعت الفريقين السبت “28 أكتوبر2023”.

ولم يسجل اللاعب البالغ عمره 24 عاما، الذي خاض مباراته الأولى مع منتخب إنجلترا هذا الشهر، أي هدف مع أرسنال منذ أغسطس آب الماضي، لكنه وجد ضالته في دفاع شيفيلد متذيل الترتيب.

وافتتح نكيتياه، الذي عاد للتشكيلة الأساسية بسبب إصابة جابرييل جيسوس، الأهداف في الدقيقة 28 بتسديدة رائعة بعد تمريرة من ديكلان رايس وجعل النتيجة 2-صفر بعد وقت قصير من نهاية الشوط الأول بهدف رائع بعدما فشل ويس فودرينجهام حارس شيفيلد في اعتراض تمريرة عرضية من ركلة ركنية نفذها بوكايو ساكا.

وأنقذ فودرينجهام مرماه من عد فرص قبل أن يطلق نكيتياه تسديدة لا يمكن إيقافها في الزاوية العليا في الدقيقة 58.

وأضاف فابيو فييرا الهدف الرابع من ركلة الجزاء في الدقيقة 88 قبل أن يختتم تاكيهيرو تومياسو خماسية النادي اللندني في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ودفع هذا الفوز أرسنال للمركز الثاني برصيد 24 نقطة من عشر مباريات بفارق نقطتين خلف توتنهام هوتسبير المتصدر، بينما ظل شيفيلد يونايتد في ذيل الترتيب بنقطة واحدة.

وفي مباراة أخرى، فاز برنتفورد 2-صفر على مضيفه تشيلسي، إذ فشل صاحب الأرض في ترجمة الاستحواذ لأهداف مرة أخرى ليستقبل هدفا من ضربة رأس عبر إيثان بينوك وآخر في اللحظات الأخيرة من رايان مبيمو.

وتمثل الخسارة في قمة غرب لندن انتكاسة أخرى لمدرب تشيلسي ماوريسيو بوكيتينو، الذي أظهر فريقه بعض العلامات على وضع حد للبداية السيئة مؤخرا بفضل انتصارين في ثلاث مباريات والتعادل 2-2 مع أرسنال الأسبوع الماضي.

وقال بوكيتينو لمحطة تووك سبورت الإذاعية “الإحباط هائل للغاية”، وأضاف أن الأداء القوي في الشوط الأول كان سببا في غياب الهدوء بعد الاستراحة.

وأضاف المدرب الأرجنتيني “نحن نقوم بمهمتنا، نحن سعداء هنا. يتعين علينا أن نكون أكثر حسما ونسجل المزيد من الأهداف. هذا ما نفتقده. نحتاج للاحتفاظ بإيماننا”.

وبدأ تشيلسي الهجوم لكن رغم الاستحواذ على الكرة حول منطقة جزاء برنتفورد،إلا أن الفريق صنع عددا محدودا من الفرص قبل أن يتسلم بينوك تمريرة عرضية من مبيمو ليهز الشباك في الدقيقة 58.

وضغط تشيلسي بقوة بحثا عن التعادل لكن في الدقيقة 96 غامر حارسه روبرت سانشيز وخرج من مرماه خلال ركلة ركنية لكنه فوجيء بانطلاقة من الضيوف وتسديدة من مبيمو في الشباك الخالية.

وفاز تشيلسي في مباراة واحدة فقط في أخر 13 مباراة بالدوري على ملعبه وهي مسيرة غير مرغوب فيها تمتد منذ الموسم الماضي عندما أقال النادي مدربيه السابقين توماس توخيل وجراهام بوتر.

وكاد نوني مادويك جناح تشيلسي أن يفتتح التسجيل في الشوط الأول عندما أطلق تسديدة ارتدت من العارضة بعد عشر دقائق من البداية وسدد المدافع مارك كوكوريا مباشرة في يد مارك فليكن حارس برنتفورد بعد تمريرة من صانع اللعب كول بالمر.

لكن برنتفورد تصدى لكل الهجمات في ظل عدم قدرة المهاجم نيكولاس جاكسون، الذي عاد للتشكيلة الأساسية بعد تعافيه من الإصابة، في تشكيل أي خطورة.

وحقق برنتفورد ثالث انتصار له في الدوري في ستامفورد بريدج في ثلاثة مواسم مما دفعه للتقدم في الترتيب على جاره واحتلال المركز العاشر بينما تراجع تشيلسي للمركز 11 قبل باقي مباريات الجولة.

وسيثير الفشل الأخير في هز الشباك المزيد من التكهنات بشأن إمكانية إنفاق تشيلسي بكثافة مرة أخرى خلال فترة الانتقالات في يناير كانون الثاني المقبل، بعدما أنفق بالفعل نحو مليار جنيه استرليني لضم لاعبين جدد منذ استحواذ الملاك الأمريكيين على النادي العام الماضي.

وارتبط المهاجم إيفان توني مهاجم برنتفورد ومنتخب إنجلترا، الذي سجل 20 هدفا في الدوري الموسم الماضي لكنه موقوف حاليا لمدة ثمانية شهور بسبب انتهاك قواعد المراهنات، بالانتقال لتشيلسي.

وينتهي إيقاف توني في يناير المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *