صحيفة بريطانية: تنظيم السعودية لكأس العالم 2034 محسوم

الرياض - متابعة عناوين

أكدت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن المملكة العربية السعودية ستنظم بطولة كأس العالم 2034 بشكل مؤكد، حيث سيمنح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” للجانب السعودي حق استضافة البطولة بصورة رسمية.

ووفقًا لما أوردته الصحيفة، فإن تنظيم السعودية للمسابقة العالمية أمرًا مرجحًا بشكل كبير، ولا يتضمن أي احتمال في الوقت الحالي، لاسيما أنه لا توجد ملفات لدول أخرى قد تحاول الترشح في الأشهر المقبلة لتحظى بتأييد من طرف “فيفا”.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد أعلن منذ أيام نية المملكة العربية السعودية لاحتضان كأس العالم 2034، وقال في بيانه أن الاستضافة ستكون وفق خطة شاملة يسعى من خلالها الاتحاد نحو تسخير كافة الإمكانات والطاقات لتوفير تجربة رائعة وغير مسبوقة لإسعاد عشاق كرة القدم في هذا الحدث العالمي، بعد النجاحات الكبيرة التي تحققت مؤخرًا في استضافة المملكة للعديد من الأحداث والفعاليات الرياضية العالمية.

وأوضح اتحاد الكرة السعودي عبر بيانه الرسمي نية الترشح لاستضافة نسخه 2034 من المونديال العالمي، بعدما أعلن فيفا عن فتح الباب للدول المنتمية لقارتي آسيا وأوقيانوسيا للترشح لاستضافة البطولة.

وجاء هذا القرار، بعدما أعلن الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، عن رغبة المملكة في استضافة كأس العالم بعد 11 عامًا، حيث قال في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السعودية “واس”: “رغبة المملكة في استضافة كأس العالم 2034 تُعَدّ انعكاسًا لما وصلت إليه -ولله الحمد- من نهضةٍ شاملةٍ على الأصعدة والمستويات كافة”.

وتحظى السعودية بدعم كبير من جانب الاتحادين الآسيوي والخليجي لكرة القدم؛ من أجل استضافة المونديال العالمي عام 2034، كذلك أعلنت العديد من الاتحادات العربية مساندتها للملف السعودي، على غرار سوريا، الكويت، الإمارات، لبنان، اليمن، البحرين، تونس، والعراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *