التلميذ هزم الأستاذ.. آرسنال يكسر عقدة مانشستر سيتي بانتصار قاتل

من لقاء ارسنال وضيفه مانشستر سيتي
الرياض - متابعة عناوين

انتزع آرسنال انتصارًا قاتلًا أمام ضيفه مانشستر سيتي (1-0)، على ملعب الإمارات، مساء اليوم الأحد، في قمة مباريات الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز، ليوقف سلسلة من 12 هزيمة متتالية أمام السيتزينز في البريميرليج.

سجل هدف آرسنال الوحيد جابريل مارتينيلي في الدقيقة (86).

بتلك النتيجة رفع آرسنال رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف فقط خلف توتنهام المتصدر، بينما تجمد رصيد مانشستر سيتي عند 18 نقطة في المركز الثالث.

نيوكاسل سقط في فخ التعادل

وفي مباراة أخرى في ذات الجولة، تعادل وست هام يونايتد مع نيوكاسل يونايتد 2-2، عندما سجل محمد قدوس هدف التعادل في الدقيقة 89 ليحرم الفريق الزائر من ثلاث نقاط بعد هدفين سجلهما ألكسندر إيساك بسرعة.

وتقدم وست هام مبكرا عندما انطلق إيمرسون خلف دفاع نيوكاسل ليتلقي كرة طويلة مع تقدم حارس نيوكاسل نيك بوب عن مرماه، مما سمح للظهير الأيسر بالعثور على توماس سوسيك الذي سدد الكرة في الشباك الخالية.

وبعد شوط أول سيء لنيوكاسل، قلب إيساك الأمور لصالح الفريق الزائر في الشوط الثاني عندما سجل هدفين في غضون خمس دقائق، حيث سجل أولا من ركلة ثابتة قبل أن يحول تمريرة عرضية متقنة من كيران تريبيير في الشباك.

لكن البديل محمد قدوس، الذي شارك في الشوط الثاني، أعاد البهجة إلى استاد لندن من جديد عندما سجل هدف التعادل من تسديدة من على حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 89.

واحتفظ وست هام بالمركز السابع بينما يحتل نيوكاسل المركز الثامن متراجعا بفارق نقطة واحدة.

ليفربول يواصل نزيف النقاط

وفي لقاء آخر في ذات الجولة، واصل ليفربول نزيف النقاط، بعدما سقط في فخ التعادل 2 / 2 مع مضيفه برايتون،.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة عن تعادل ويستهام يونايتد مع ضيفه نيوكاسل يونايتد 2 / 2، ووولفرهامبتون مع ضيفه أستون فيلا 1 / 1.

وبادر برايتون بالتسجيل عن طريق سيمون أدينجرا في الدقيقة 20، لكن النجم الدولي المصري محمد صلاح، أدرك التعادل لليفربول في الدقيقة 40.

وعاد صلاح لهز الشباك من جديد، عقب تسجيله الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول من ركلة جزاء.

وأدرك برايتون التعادل بواسطة لويس دينك في الدقيقة 78، ليحصل كل فريق على نقطة .

وبذلك، رفع ليفربول، الذي خسر 1 / 2 أمام توتنهام هوتسبير في المرحلة الماضية، رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثالث مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، في حين رفع برايتون، الذي تعافى من خسارته الثقيلة 1 / 6 أمام مضيفه أستون فيلا في المرحلة الماضية، رصيده إلى 16 نقطة في المركز الخامس مؤقتا.

قمة إنجلترا بين الأستاذ والتلميذ تتصدر مباريات الأحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *