الإعلان عن الملتقى العالمي للتطوع الصحي بالمملكة

وزير الصحة فهد الجلاجل
الرياض - متابعة عناوين

تنظم وزارة الصحة، الملتقى العالمي الأول للتطوع الصحي في المملكة، خلال الفترة من «23 إلى 24 أكتوبر 2023» بالرياض، تحت عنوان «دور التطوع الصحي في مواجهة الأمراض المزمنة».

وقالت «الوزارة»، إن الملتقى يستهدف الأكاديميين الصحيين، الجمعيات الأهلية الصحية، المتطوعين الصحيين، وإدارات التطوع الصحية.

وأوضحت أن الهدف من الملتقى هو تعزيز مفهوم التكامل بين جميع التخصصات الصحية للتطوع في الأمراض المزمنة، وتسليط الضوء عليها، والتعرف على بعض الآليات الممكنة، بالإضافة إلى استعراض أفضل الممارسات والتجارب المُلهِمة، وخلق فرص للتنسيق والتكامل مع كافة الجهات ذات العلاقة.

ونوهت إلى الملتقى يتضمن تقديم أوراق علمية من خلال استضافة متحدثين محليين ودوليين متخصصين، وإقامة ورش عمل، وجلسات حوارية، في حين سيصحب الملتقى معرض لتعريف الزوار بأبرز الجهود التطوعية للجهات المشارِكة، داعية الشريحة المستهدفة التسجيل عبر الموقع الإلكتروني https://www.ifhvsa.org/ ، بهدف تسهيل دخولهم، والاستفادة المثلى من الملتقى، كما أكدت”الصحة” أن الملتقى معتمد من هيئة التخصصات الصحية في ساعات التعليم المستمر (CME).

ويأتي تنظيم الملتقى، تحقيقًا لمستهدفات رؤية السعودية 2030 واحد برامجها برنامج تحول القطاع الصحي وانطلاقاً من الأهداف الاستراتيجية لمركز التطوع الصحي في وزارة الصحة أحد مبادرات التحول الصحي التي بدأت في عام 2019، وذلك لنشر وتعزيز ثقافة التطوع الصحي وتمكين المتطوعين والممارسين الصحيين من تقديم الخدمات الصحية، وذلك من خلال إشراكهم في قنوات موثوقة ومعتمدة للمشاركة المجتمعية الصحية عبر مبادرات متعددة تعمل على تحقيق مستهدفات التحول الصحي في تسهيل وصول الخدمات الصحية لمستفيديها وزيادة الفرص التطوعية عبر تمكين المتطوعين في مختلف المجالات الصحية من مناطق المملكة، بالإضافة إلى تحقيق التميز المؤسسي في التطوع الصحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *