سقوط باريس وانتصار برشلونة وسيتي واتلتيكو مدريد في الأبطال

من لقاء اتلتيكو مدريد وفينورد
الرياض - متابعة عناوين

حقق برشلونة انتصارا بشق الأنفس (1-0)، خلال مواجهة بورتو، سهرة الأربعاء “الرابع من أكتوبر2023″، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثامنة بدوري أبطال أوروبا.

وسجل هدف المباراة الوحيد فيران توريس لبرشلونة في الدقيقة (45+1).

وبهذا الانتصار يعتلي برشلونة صدارة المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط، بينما تجمد رصيد بورتو عند 3 نقاط في الوصافة.

وفي مباراة أخرى، تلاعب نيوكاسل يونايتد بضيفه باريس سان جيرمان، وهزمه برباعية لهدف، ضمن المجموعة السادسة لدوري أبطال أوروبا.

وسجل الرباعية الصاعقة ميجيل ألميرون ودان بيرن وشون لونجستاف وفابيان شار في الدقائق 17 و39 و50 و91، بينما سجل لوكاس هرنانديز هدف باريس الوحيد في الدقيقة 56.

وانتزع نيوكاسل صدارة مجموعة الموت، رافعا رصيده إلى 4 نقاط، خلفه باريس 3 نقاط، ثم ميلان نقطتين، وأخيرا بوروسيا دورتموند نقطة واحدة.

وفي مواجهة أخرى، عاد مانشستر سيتي، بانتصار متأخر أمام مضيفه لايبزيج الألماني، بنتيجة (3-1)، في اللقاء الذي احتضنه ملعب ريد بول أرينا ضمن المجموعة السابعة لدوري أبطال أوروبا.

وافتتح السيتي التسجيل عبر فيل فودين في الدقيقة 25، وعدل لايبزيج النتيجة عبر لويس أوبيندا (48)، وسجل الهدف الثاني للسيتي جوليان ألفاريز في (84) وأكمل جيرمي دوكو الثلاثية (90).

وبتلك النتيحة رفع السيتي، رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة السابعة بالعلامة الكاملة، بينما تجمد رصيد لايبزيج عند 3 نقاط في المركز الثاني.

وفي لقاء اخر، واصل ميلان نتائجه المحبطة في دوري أبطال أوروبا، بتعادل سلبي جديد أمام مستضيفه بوروسيا دورتموند.

وكان الفريق الإيطالي قد تعادل سلبيا على أرضه أمام نيوكاسل يونايتد بالجولة الأولى، قبل أن يتعادل سلبيا أيضا خارج ملعبه ضد بوروسيا بالجولة الثانية.

وبهذا التعادل، رفع ميلان رصيده إلى نقطتين بالمركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة السادسة، خلف المتصدر نيوكاسل (4)، باريس سان جيرمان (3)، بينما حصد بوروسيا النقطة الأولى له هذا الموسم بالمركز الأخير.

وفي مباراة أخرى، حقق لاتسيو الإيطالي فوزًا في الدقائق الأخيرة على مضيفه سيلتك الاسكتلندي 2-1، ضمن المجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا.

وتقدم سيلتك عن طريق كيوكو فوروهاشي في الدقيقة 12، قبل أن يدرك لاتسيو التعادل في الدقيقة 29 عن طريق ماتياس فيسينو.

وسجل بيدرو رودريجز الهدف الثاني للاتسيو في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني، ليقود فريقه لاقتناص 3 نقاط ثمينة.

ورفع لاتسيو، الذي تعادل في الجولة الأولى 1-1 مع أتلتيكو مدريد، رصيده إلى 4 نقاط، ليحتل المركز الثاني في ترتيب المجموعة، بفارق الأهداف خلف أتلتيكو مدريد الإسباني.

على الجانب الآخر، تلقى سيلتك الهزيمة الثانية على التوالي، بعد الخسارة أمام فينورد الهولندي في الجولة الأولى، ليحتل المركز الأخير من دون رصيد من النقاط.

وفي قمة أخرى، قاد المهاجم ألفارو موراتا، فريقه أتلتيكو مدريد للفوز 3-2 على فينورد الهولندي.

وافتتح فينورد، التسجيل عن طريق ماريو هيرموسو لاعب الأتلتي بالخطأ في مرماه، في الدقيقة السابعة.

وتمكن موراتا من تعديل الكفة بتسجيل الهدف الأول للروخي بلانكوس في الدقيقة 12.

وأحرز ديفيد هانكو، الهدف الثاني لصالح فينورد في الدقيقة 34، لكن جريزمان تمكن من إحراز التعادل قبل نهاية الشوط الأول.

وعاد موراتا لهز الشباك في الدقيقة 47، ليحرز الهدف الثالث للفريق الإسباني.

وبهذه النتيجة، يتصدر أتلتيكو مدريد، مجموعته مؤقتا برصيد 4 نقاط، يليه فينورد برصيد 3 نقاط.

ويملك لاتسيو نقطة واحدة في المركز الثالث، وسيكون بوسعه الارتقاء للصدارة حين يواجه سيلتك الاسكتلندي الذي لا يملك أي نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *